الصراف: صرف الأدوية آليا في المستشفى الأميري

519652_We_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x832-_RD728x473-

كويت تايمز: كشفت مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتورة افراح الصراف عن تطبيق الصرف الآلي للادوية في مستشفى الاميري عن طريق جهاز خاص بهذا الشأن، مشيرة الى انه يشمل حاليا فئات معينة من الموظفين والمرضى اصحاب الطلبات الخاصة من الادوية، سواء التي يتم طلبها من خارج البلاد او من ادارة المستودعات الطبية.

واكدت د.الصراف بأنه سيتم تعميم النظام ليشمل جميع المرضى بعد تطبيق نظام الملف الالكتروني بالمستشفى، علما بأن التطبيق الحالي شمل الفئات سابقة الذكر للتعرف على الجهاز والتدريب عليه ورصد اي ملاحظات به لعلاجها.

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش حفل توزيع جوائز التميز على نخبة من الصيادلة وفنيي الصيدلة العاملين في مستشفى الاميري ومراكز الرعاية الصحية الاولية بمنطقة العاصمة الصحية.

وذكرت بأن الصرف الالي للادوية يهدف الى التسهيل على المرضى والمراجعين، ويوفر الوقت والجهد على المريض والطبيب، ويخفف من الازدحام امام الصيدليات، لافته الى ان آلية الصرف تكون عبر وضع «كود» سري بالجهاز يصرف على اثره الدواء.

وعن حفل توزيع جوائز التميز على نخبة من الصيادلة وفنيي الصيدلة العاملين في مستشفى الاميري ومراكز الرعاية الصحية الاولية بمنطقة العاصمة الصحية، قالت د.الصراف: ان تكريم النخبة من الصيادلة والفنيين يأتي تشجيعا وتحفيزا لهم على الابداع والتقدم في العمل، وذلك للارتقاء بالخدمات الصحية ورفع مستواها.«، مشيدة بجهود جميع العاملين من الصيادلة وفنيي الصيدلة على ماقدموه للحصول على اعلى درجة بالاعتراف من مدققي الهيئة الكندية للاعتراف.

بدوره، اعلن رئيس مكتب الخدمات الصيدلانية بمنطقة العاصمة الصحية الصيدلي احمد مناور السعيد عن حصول»الصيدلية” في مستشفى الاميري على اعلى درجات الاعتراف من الهيئة الكندية للاعتراف بدرجة ٣.٦ من ٤، مؤكدا بأن هذا التقييم يعد الاعلى على مستوى صيدليات مستشفيات وزارة الصحة.

وذكر السعيد انه تم تكريم 31 صيدلي وفنيي صيدلة تحت مسميات جوائز مختلفة كجائزة التميز القيادي وجائزة التميز بالالتزام وجائزة التميز بالإيجابية وجائزة التميز المعرفي وجائزة التميز بالمرونة وجائزة لأقوى ملف إنجازات الى جانب تكريم مجموعة من الداعمين لمشاريع التطوير في المكتب وتكريم أوائل المجتازين لبرامج التدريب والتعليم المستمر.

واشار الى ان مكتب الخدمات الصيدلانية بمنطقة العاصمة الصحية حرص على ان يكون هذا الحفل عادة سنوية يهدف من خلاله الى الاحتفاء بالمتميزين في المكتب وتثمين جهودهم وتحفيز عموم العاملين للارتقاء بالعداء وإبراز دور الصيادلة وفنيي الصيدلة الإيجابي في المجتمع.

واكد ان هذا الحفل يأتي ضمن جهود متواصلة يبذلها مكتب الخدمات الصيدلانية لتطوير الأداء وإرساء معايير الجودة، حيث قام المكتب قبل ثلاث سنوات بإنشاء فريق مختص بالجودة والاعتراف وفرق أخرى مندرجة تحته وانجز العديد من الإنجازات التي تدعو الفخر كعودة تدريب والتعليم المستمر للعاملين بعد انقطاع طويل وغرس ثقافة الجودة والسلامة في بيئة العمل وصياغة العديد من سياسات العمل الفنية والإدارية وتحقيق قفزة في تطوير الملف الالكتروني للمرضى والمشاركة في حملات تعزيز الصحة، بالاضافة الى انشاء قاعدة بيانات لجميع القرارات الوزارية الخاصة بالصيدلة وتصميم برنامج كنقلة نوعية في إدارة شؤون الموظفين والمشاركة الفاعلة بصياغة خطة المنطقة الاستراتيجية وتنفيذها وتبني وإدارة عدد كبير من مشاريع تحسين جودة الأداء مثل تقليل مشاكل صرف الدواء وتحسين عملية إدارة المخزون الدوائي واحترام خصوصية المريض وتنظيم صيانة الأجهزة الطبية وغيرها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.