«الكهرباء» تبحث سبل التعاون في سياسات وتشريع وتمويل وتطورات الطاقة المتجددة مع السفارة البريطانية

611421_e

بحثت وزارة الكهرباء والماء سبل التعاون في سياسات وتشريع وتمويل وتطورات الطاقة المتجددة مع السفارة البريطانية بحضور خبراء من الشركات البريطانية.

ورحب وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري بالحضور بكلمته واعرب عن تقديره باهتمام الجانب البريطاني في ورشة العمل وتعاونهم مع الوزارة.

كما شكر نائب السفير البريطاني السيد تيم ڤوز السيد وكيل الوزارة والقى كلمته مشيرا الى الصداقة البريطانية الكويتية التي تمتد ١٢٠ عام. ايضا عبر نائب السفير بكلمته عن مدى جهوزية وتعاون خبراء الشركات البريطانية بالمساعدة وتطوير التشريعات والتمويل الطاقة المستدامة لكويت جديدة ٢٠٣٥.

واقيمت بعد ذلك ورشة عمل مشتركة وعروض مرئية من الجانبين وبدا بالجانب وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد ماضي العازمي بعرض مرئي يبين مستقبل مشاريع الطاقة والمياه في دولة الكويت حتى عام ٢٠٣٥ تشمل ذلك مشاريع الطاقة المتجددة حسب رؤية صاحب السمو امير البلاد ليكون اجمالي الطلب من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة عام ٢٠٣٠.

وبعدها قام خبراء الجانب البريطاني ببعض العروض المرئية فيما تتعلق تمويل وتشريع وسوق الطاقة المتجددة والدروس المستفادة وتطوير التقنية للطاقة المتجددة واليات ربطها بالشبكة بالكهربائية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.