«ثنائي» وزاري مصري سعودي في تونس حول الأوضاع بالمنطقة.. و«خماسي» حول ليبيا

20190329174326905

على هامش الوزاري الوزاري العربي الذي يسبق القمة العربية التي تعقد، بعد غد الأحد، في تونس عقدت عدة لقاءات من بينها لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره السعودي إبراهيم العساف، حيث استعرضا سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي وبحثا الأوضاع في المنطقة.

و قال المُستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر، إن اللقاء جاء في إطار التنسيق الاستراتيجي بين البلدين، وفي إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وبما يُلبي مصالح وتطلعات شعبيّ البلدين.

كما شهدت العاصمة تونس لقاء خماسيا بين وزراء خارجية «مصر وتونس والجزائر وليبيا والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لليبيا»، اليوم الجمعة، على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الـ 30 التي تعقد في تونس الاحد.

وناقش الاجتماع، الذي حضره سامح شكري وزير الخارجية وخميس الجيهناوي وزير خارجية تونس ورمطان العممارة وزير خارجية الجزائر ومحمد طاهر السيالة وزير الخارجية الليبي بحضور مبعوث الامم المتحدة لليبيا غسان سلامة سبل حلحلة الأزمة الليبية وتطورات الاحداث الجارية في ليبيا وتشجيع الحوار السياسي بين أبناء الشعب الليبي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.