بالأسماء.. شركات سيارات تكشف عن مركبات جديدة لحل التكدس المروري

5ca05b449e3bb

تمثل المركبات الصغيرة حلًّا عمليًّا لمشكلة التكدس المروري في المدن الكبرى. وتشمل المركبات الصغيرة السيارات الصغيرة وموديلات السكوتر، التي تعتمد على دفع كهربائي ومدى سير معقول يناسب التنقل داخل المدن.

وكشفت شركة ستروين النقاب مؤخرًا عن السيارة الاختبارية Ami One Concept بطول 50.2 متر وعرض 50.1 متر.

وتعتمد السيارة ثنائية المقاعد على نظام دفع كهربائي مع بطارية تتيح مدى سير 100 كلم، وبسرعة قصوى 45 كلم/س. وتتمتع هذه المركبة بتوفير المزيد من الأمان مقارنة بالسكوتر.

وبنفس المبدأ كشفت سيات عن سيارتها الصغيرة Minimo، التي يبلغ عرضها 20.1 متر، وذلك بهدف التنقل في الأماكن الضيقة والمزدحمة وقلة المساحة المطلوبة للصف، كما أنها مجهزة ببطارية يمكن خلعها وشحنها في القابس المنزلي على غرار الدراجة الكهربائية.

وطورت شركة «Share2Drive» الألمانية الموديل Sven بطول 50.2 متر، مع مقاعد لثلاثة ركاب خلف الأبواب الجرارة، بإمكانية الصف العرضي.

وتعتمد السيارة Sven على نظام دفع كهربائي، وتقف سرعتها القصوى على أعتاب 120 كلم/س، مع بلوغ مدى سير 140 كلم بفضل بطارية بسعة 20 كيلووات ساعة.

السكوتر X2City

وبالتوازي مع السيارات الصغيرة هناك موديلات السكوتر الكهربائي، مثل الموديل X2City من بي إم دبليو الألمانية، والذي يهدف إلى تلبية المتطلبات الجديدة بالمدن والتنقل الحضري. وتتراوح سرعة السكوتر بين 8 و 20 كلم/س، في حين يبلغ مدى السير 30 كلم.

ومن جانبها، كشفت شركة فولكس فاجن عن السكوترCityskater، الذي يمكن طيه وتخزينه في حيز الأمتعة. وتصل سرعة السكوتر Cityskater 20 كلم/س مع مدى سير 15 كلم. كما قدمت فولكس فاجن السكوتر Streetmate المزود بمحرك بقوة 2 كيلووات/3 حصان يؤهله لبلوغ السرعة القصوى 45 كلم/س، وبطارية تتيح له الوصول إلى مدى السير 35 كلم.

وقدمت شركة سكودا أيضًا المركبة Klement، والتي تجمع بين سمات الدراجة الهوائية والهوفر بورد؛ حيث تعتمد المركبة على الدفع الكهربائي والتحكم بواسطة الدواسات في التسارع والكبح، كما أنها مجهزة بنظام الكبح المانع لانغلاق العجلات ABS.

وتعتمد المركبة Klement الاختبارية على محرك بقوة 4 كيلووات، يؤهلها لبلوغ السرعة القصوى 45 كلم/س، مع بطارية سعة 25.1 كيلووات ساعة تصل بها إلى مدى السير 62 كلم.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.