الحرس الوطني يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لتحقيق الأمن الصحي الشامل

599915_e

وقع الحرس الوطني ووزارة الصحة الكويتية الاثنين بروتوكول تعاون لتطوير الكيان الصحي في الحرس بما يحقق الأمن الصحي بمفهومه الشامل والوصول الى الأهداف الوطنية في كافة المجالات الصحية والطبية والوقائية.
وقال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي في تصريح صحفي عقب التوقيع إن هذا البروتوكول جاء بتوجيهات من القيادة العليا للحرس ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتعزيز قدرات الحرس في الجانب الصحي وتبادل الخبرات مع وزارة الصحة.
وذكر الفريق الرفاعي أن ذلك يأتي في ظل ما تهدف إليه وثيقة الأهداف الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا) لمد جسور التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة بما يعود بالنفع والفائدة المرجوة لما فيه خدمة الكويت.
وأوضح أن البروتوكول يهدف إلى دعم الحرس في نواحي الكوادر الطبية وزيادة الجانب التدريبي مع الوزارة ليتمكن من بلوغ غاياته المنشودة لحماية الأرواح ومصالح البلاد جنبا إلى جنب مع الدور الامني والعسكري المسند إليه.
وأكد سعي الحرس الوطني الدائم للتعاون مع مؤسسات الدولة المتخصصة لتحقيق الاستفادة القصوى في تطوير إمكانيات كافة قطاعاته والارتقاء بأداء منتسبيه وتسخير كل ما لديه من إمكانات بشرية ومادية لتحقيق أهداف التطوير والتنمية المنشودة.
بدوره أعرب وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا في تصريح مماثل عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع الحرس الوطني آملا أن يحقق أهدافه في الارتقاء بالكيان الصحي للحرس وتبادل الخبرات والتدريب المشترك.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.