مؤسسة البترول: حريق مصفاة ميناء عبدالله «تحت السيطرة»

MLU5adYxsD0FADM6

اندلع حريق هائل في مصنع الكيروسين بمصفاة ميناء عبدالله، وعلى الفور هرعت سيارات الاطفاء التابعة لمراكز إطفاء أم الهيمان ومبارك الكبير وميناء عبدالله والإسناد إلى المكان للسيطرة على الحريق.
وفي أول تعليق رسمي على الحادث قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية وليد البدر: “لا توجد إصابات في حريق مصفاة ميناء عبدالله والوضع تحت السيطرة”.
وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم أن الحريق الذي اندلع في وحدة الكيروسين بمصفاة ميناء عبدالله تحت السيطرة والتبريد متوقعا أن يكون السبب باندلاع الحريق عطل ميكانيكي في إحدى المضخات.
وأوضح هاشم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحريق اندلع في تمام الساعة الحادية عشرة و34 دقيقة من مساء الثلاثاء وأنه وخلال نحو ساعة وربع تقريبا تمت السيطرة على الحريق والحد من انتشاره بعد تفعيل خطة الطوارئ في حالتها القصوى.
ولفت الى انه لا توجد أي اصابات بشرية وان الوضع “تحت السيطرة” مشيرا الى انه وفور الانتهاء من إخماد الحريق بشكل كامل سيتم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة سبب الحريق بالتفصيل.
وحول استمرار العمل في بقية وحدات المصفاة أكد هاشم أن باقي وحدات مصفاة ميناء عبدالله تعمل بشكل طبيعي موضحا أن مخزون الكيروسين كاف للاستهلاك المحلي والتصدير أيضا الى حين عودة عمل وحدة الكيروسين من جديد حيث ان هناك عدة وحدات للمخزون في اكثر من موقع.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.