الطبطبائي يطالب ناصر الصباح بالتحقق من فساد مناقصة في «الدفاع»

20190403103852069

طالب النائب عمر الطبطبائي اليوم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح بالتحقق من فساد مناقصة في وزارة الدفاع.

وقال الطبطبائي في مؤتمر صحافي: هناك مناقصة «غريبة عجيبة» في وزارة الدفاع، وقدمت أسئلة برلمانية تخص الزي العسكري وأن المناقصة التي قيمتها 25 مليون دينار رست على شركة على وزير الدفاع التحري عنها.

وأضاف: نحن لا نثق بالحكومة بسبب الفساد وعلى وزير الدفاع التحقق لأن هناك أمورا لا يقبلها المنطق.

وأشار الى أرقام خيالية للملابس العسكرية والبدلة التي قيمتها 15 دينارا صارت 23 دينارا، والتي قيمتها 19 دينارا صارت 30 دينارا.. وتقولون الحالة المالية للدولة سيئة و«نرقع» من جيب المواطن.

وقال: الوظيفة ليست تكدس الموظفين في الوزارات وإنما توفير مشاريع لتوظيف الشباب وإن لم تكن الحكومة قادرة على التوظيف لماذا تترك الشباب يدرسون تخصصات معينة مثل ما يحدث مع خريجي هندسة البترول ومع ذلك يعينون الوافدين مع احترامنا لخبرة البعض لكن «الوافدين يأخذون وظائف عيالنا».

وسأل: كم عدد المعينين على بند المكافآت والعقود من الوافدين وكل وزارة تنقاد لرأي المستشارين الوافدين، لافتا الى اننا نريد شهاداتهم وهل هي مصدقة.. وكم رواتبهم؟

وتابع: هناك حلول لخريجي هندسة البترول أولا يجب تعيينهم فورا للتخلص من التكدس وإعفاؤهم من الشروط وخصوصا شرط العمر لأنهم لا يتحملون عدم قبولهم خلال السنوات الماضية، ثم يجب تقنين دراسة هندسة البترول.

وتابع: سنصعّد.. وربما نصل للاستجواب سواء للوزير أو رئيس الوزراء اذا لم يحل ملف التوظيف.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.