نظرة على الدوريات الاوروبية: الخطأ ممنوع… في الـ «ليغا»

519538_264719_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x1707-_RD728x876-

كويت تايمز: يدخل برشلونة الى المرحلة 35 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو يدرك ان الخطأ ممنوع في سباق الأمتار الأخيرة، لأن اي هفوة قد تكلفه التنازل عن اللقب بعد ان كان مرشحا فوق العادة للتتويج.

ويقف برشلونة في الصدارة على المسافة ذاتها من اتلتيكو مدريد (79 نقطة لكل منهما)، في معركة ثلاثية الاقطاب لان عملاق العاصمة الآخر ريال مدريد لا يتخلف عن ثنائي الصدارة سوى بفارق نقطة قبل 4 مراحل على ختام الموسم.

ويأمل فريق المدرب لويس انريكي ان يؤكد صحوته عندما يخوض، اليوم، اختبارا سهلا على «الورق» امام ضيفه سبورتينغ خيخون الساعي الى تجنب الهبوط للدرجة الثانية، وذلك بعدما نجح برشلونة في تناسي خيبات الأيام الأخيرة باكتساحه مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر بفضل رباعية من الاوروغوياني لويس سواريز الذي اصبح اول لاعب في القرن 21 يلعب دورا في 7 اهداف خلال مباراة واحدة في الدوري المحلي، بعد ان صنع ايضا 3 تمريرات حاسمة.

اما بالنسبة لاتلتيكو فيأمل البقاء على المسافة ذاتها من برشلونة عندما يخوض مباراة في متناوله تماما ضد ضيفه ملقة التاسع.

وبدوره، يريد ريال مدريد البقاء ضمن الصراع عندما يحل ضيفا ثقيلا على رايو فايكانو، آملا العودة بالنقاط الثلاث.

ويلعب اليوم ايضا، ايبار مع ديبورتيفو لا كورونيا.

وكان ريال سوسييداد سقط في عقر داره امام خيتافي 1-2 في ختام المرحلة 34.

وفي مباراة ثانية، فاز غرناطة على ضيفه ليفانتي 4-1.

إنكلترا

يأمل مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال، في انقاذ ما يمكن انقاذه في ما تبقى من الموسم الحالي، عندما يلتقي ايفرتون «الجريح» في نصف نهائي كأس انكلترا، اليوم، على ملعب ويمبلي.

وكان فال غال وجد نفسه عرضة لانتقادات شديدة بعد الخسارة الثقيلة امام توتنهام صفر-3 مطلع الشهر الجاري، لكن مرة جديدة هذا الموسم نجح الفريق في تحقيق سلسلة من النتائج الايجابية بعدها وبينها الحاق الهزيمة بوست هام في عقر دار الاخير في المباراة المعادة من ربع النهائي التي ابقت على امال «الشياطين الحمر» في احراز احد الالقاب هذا الموسم.

من جهته، لا يعيش مدرب ايفرتون الإسباني روبرتو مارتينيز، موسما افضل من فان غال، حيث يواجه الاقالة في حال عدم الفوز على مانشستر يونايتد.

وكان السقوط الأخير امام الغريم اللدود في المدينة الواحدة ليفربول قاسيا وبنتيجة صفر-4 الثلاثاء الماضي، ليرفع الفريق رصيده الى 7 مباريات من دون تحقيق اي انتصار.

وسبق لمارتينز ان تذوق مجد احراز الكأس، عندما قاد ويغان المغمور الى الفوز على مانشستر سيتي 1-صفر في النهائي عام 2012.

وفي المباراة الثانية من نصف النهائي، يلتقي، غدا، كريستال بالاس وواتفورد.

نبقى في انكلترا، حيث تقام، اليوم، 3 مباريات في المرحلة 45 من الدوري، فيستضيف ليفربول، العائد الى مناطق التأهل الى اوروبا بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية، نيوكاسل بقيادة مدربه السابق الإسباني رافايل بينيتز، والذي حقق نتيجة طيبة بتعادله مع مانشستر سيتي 1-1.

ويحتل «الحمر» المركز السابع بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس، وقد لعب مباراة اقل.

ويلعب استون فيلا الهابط مع ساوثمبتون، وبورنموث مع تشلسي.

وتستكمل المرحلة غدا، فيلعب ليستر سيتي المتصدر مع سوانزي سيتي، ومانشستر سيتي مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع ارسنال، وتستكمل الاثنين، بلقاء توتنهام الثاني مع وست بروميتش البيون، وتستأنف في 10 مايو المقبل، بمباراة وست هام مع مانشستر يونايتد، على ان تختتم في 11 منه، بمباراة نوريتش وواتفورد.

وكانت المرحلة افتتحت في 13 الجاري، بتعادل سلبي بين كريستال بالاس وايفرتون.

وكان ارسنال عاد الى المركز الثالث بعد فوزه على وست بروميتش بهدفي التشيلي اليكسيس سانشيس (6 و38)، رافعا رصيده الى 12 هدفا، في مباراة مؤجلة من المرحلة 30.

ورفع ارسنال رصيده الى 63 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على مانشستر سيتي، مقابل 40 لوست بروميتش الرابع عشر.

ألمانيا

يمني بايرن ميونيخ النفس بكتابة التاريخ في برلين واحراز اللقب الرابع على التوالي، عندما يحل ضيفا على هرتا برلين، اليوم، في المرحلة 31 من الدوري الألماني.

ولم يسبق لأي فريق في المانيا ان توّج باللقب 4 اعوام متتالية، ويملك الفريق «البافاري» فرصة تحقيق هذا الانجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط امام اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند قبل 4 مراحل من نهاية الموسم، وبالتالي فان تحقيق هذا الانجاز التاريخي مسألة وقت ليس الا.

ويحتاج بايرن الى الفوز والى خسارة دورتموند امام مضيفه شتوتغارت من اجل حسم اللقب الرابع على التوالي.

في المقابل، تنتظر دورتموند رحلة محفوفة بالمخاطر الى شتوتغارت الخامس عشر والذي يصارع من اجل البقاء في دوري النخبة.

ويخوض شالكه قمة نارية مع ضيفه باير ليفركوزن في صراع مثير على احدى بطاقات المسابقة القارية العريقة.

ويلعب كولن مع دارمشتات، وفولفسبورغ مع اوغسبورغ، وانغولشتات مع هانوفر.

فرنسا

يدافع باريس سان جرمان المتوّج في الدوري، عن اول ألقابه هذا الموسم ضد ليل في كأس رابطة الاندية الفرنسية، اليوم، على «استاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية.

ويتجه سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين، الى الاحتفاظ بالثلاثية المحلية التي ارفقها العام الماضية بكأس الابطال، بعد ان بلغ نهائي الكأس ايضا حيث سيواجه مرسيليا في 21 مايو.

وعلى صعيد الدوري، تفتتح، اليوم، الجولة 35، عندما يحل ليون الثالث ضيفا على تولوز قبل الاخير.

إيطاليا

تفتتح، اليوم، المرحلة 35 من الدوري الإيطالي، بمباراة انترميلان الرابع وضيفه اودينيزي. فيما تستكمل غدا، فيلعب يوفنتوس المتصدر مع فيورنتينا الخامس، وفروزينوني مع باليرمو، واتالانتا مع كييفو، وبولونيا مع جنوى، وتورينو مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، على ان تختتم الاثنين، فيلعب روما الثالث مع نابولي الثاني، وفيرونا مع ميلان، وكاربي مع امبولي.

وكان ميلان تابع نتائجه المتواضعة وارتضى بالتعادل السلبي مع ضيفه كاربي في ختام المرحلة 34.

ورفع ميلان رصيده الى 53 نقطة في المركز السادس مقابل 32 لكاربي.

شاهد أيضاً

قبل مواجهة المغرب.. غياب ثنائي منتخب إسبانيا عن التدريبات

واصل منتخب إسبانيا تدريباته الجماعية، استعدادا لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره المغربي التي تجمع بينهما …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.