كوفاتش يتحدى دورتموند: نحن أفضل فريق بألمانيا وسنفوز بالدوري

5ca4e08f27b0e

اعتبر الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة، أن فريقه هو الأفضل في «البوندسليجا» عندما يقدم مستواه المعهود، وذلك في تصريحات تسبق قمة ضد بروسيا دورتموند.

ويشهد ملعب «أليانز أرينا» السبت المقبل، مباراة مرتقبة ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، يتوقع أن تكون مفصلية في مسار اللقب هذا الموسم، وتجمع بين دورتموند المتصدر برصيد 63 نقطة، والمضيف بايرن الثاني برصيد 61 نقطة.

وفي تصريحات نشرتها- اليوم الأربعاء- مجلة «سبورت بيلد»، رجّح كوفاتش خروج فريقه فائزًا من هذه المواجهة، بقوله إن الجميع هنا يعتمدون على تحقيق الفوز، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن دورتموند يقدم موسمًا مذهلًا؛ لكن إذا لعب بايرن بمستواه المعهود فسيفوز؛ لأنه أفضل فريق في ألمانيا، وسيتوّج بلقب الدوري.

وكان النادي البافاري، قد سقط في مرحلة الذهاب على أرض دورتموند 2-3، بعدما تقدم مرتين على مضيفه خلال المباراة.

وفرَّط بايرن في المرحلة الماضية في نقطتين ثمينتين في مسعاه؛ لإحراز اللقب للمرة السابعة على التوالي، وذلك بتعادله مع مضيفه فرايبورج 1-1، مقابل فوز دورتموند على ضيفه فولسفبورج 2-صفر.

واعتبر كوفاتش، أن التنافس المحموم مع دورتموند سيكون مصدر تحفيز للفريق ضد غريمه، وقال: «لاعبونا خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات المشابهة.. في أوقات كهذه، هم على أعلى درجات التركيز».

وردًا على سؤال حول احتمال عدم إحراز بايرن ميونيخ اللقب، قال كوفاتش: «أعتقد أن رئيس النادي أولي هونيس، قال إنه قد يقبل بعدم إحراز لقب البطل، لكن طموحنا هو الفوز بالبطولة، إنها بطولتنا.. كل مدرب هنا يرغب في الفوز، ويجب عليه أن يُحرز اللقب».

وتعرّض كوفاتش، الذي يقود بايرن في موسمه الأول لانتقادات عديدة في الأشهر الماضية، لاسيما في ظل تراجع الأداء وترجيح التقارير الصحفية أن تتم إقالته من منصبه. لكن النادي البافاري، الذي كان يبتعد عن دورتموند بفارق تسع نقاط في أواخر عام 2018، عاد بشكل تدريجي واستعاد مكانته في قمة الدوري، والمنافسة الجدية على اللقب.

ورد كوفاتش في حديثه لـ«سبورت بيلد» على منتقديه بالقول: «عندما كنت في إينتراخت فرانكفورت فريقي السابق، قيل إنني عبقري تكتيك مثل الإسباني جوسيب جوارديولا أو الألماني توماس توخل؛ لاعتمادي على أساليب لعب مختلفة.. الآن يقال إنني غير قادر على تغيير الأسلوب».

وأضاف: «هذا غير صحيح، عندما أتيت إلى هنا كان هناك نظام قائم منذ الهولندي لويس فان جال قبل عشرة أعوام، شعرت بأن الفريق مرتاح لهذا النظام، ولم يكن هناك أي سبب لإجراء تعديلات جذرية؛ لأن ذلك كان سيؤدي الى إرباك اللاعبين».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.