«سامسونغ غالاكسي نوت 7»: هاتف من زمن آخر … كل ما تريد وأكثر

541575_312407_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x899-_RD728x409-

كويت تايمز: توفير معايير جديدة من الأمان في عالم الهواتف الذكية، هدف تسعى إليه شركة «سامسونغ» للإلكترونيات، مع كل هاتف ذكي جديد تطلقه في العالم.

تلبية متطلبات العملاء في المنطقة والعالم، ومواكبة التطورات التي تحصل كل يوم، والتي تفرض على جميع الشركات مواكبتها، أمر نجحت فيه «سامسونغ»، بحسب الأرقام التي تجعلها الشركة الأولى من حيث الحصة السوقية في الكويت والخليج، والتي تقدر بنحو 43 في المئة بارتفاع 2 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي.

«غالاكسي نوت 7» الوافد الجديد إلى عائلة «سامسونغ» الذكية، يظهر للعيان أن الشغف والابتكار مازالا يميزان عمل فريق عمل الشركة، لمفاجأة العملاء حول العالم، وجعلهم ينتظرون دائماً ماذا ستقدّم «سامسونغ» أيضاً؟

ولأن العملاء في الخليج يعتبرون من الأكثر إقبالاً على شراء الهواتف الذكية فور توافرها في الأسواق، جاء القرار الذي يعكس اهتمام «سامسونغ» بالمنطقة، مع قرارها بإطلاق «غالاكسي نوت 7» في الأسواق بدءاً من 19 أغسطس الجاري في اليوم نفسه الذي يطلق فيه في جميع أنحاء العالم.

ونظراً للمنافسة الكبيرة في الأسواق، يؤكد مسؤولو «سامسونغ» أن الشركة تنفق نحو 14 مليار دولار سنوياً، على الأبحاث والتطوير، ومعرفة متطلبات عملائها حول الأسواق، الأمر الذي يجعل الشركة الكورية الجنوبية من أعلى الشركات إنفاقاً في العالم.

التصميم الفريد، وتجهيزات أمن وحماية رائدة، والجمع بين اللعب والعمل معاً، ومقاومة الماء والغبار، والاعتماد على بصمة العين للولوج إلى الملفات الخاصة والشخصية، وتشغيل الفيديو بدقة عالية وتصوير عالي الجودة، عوامل جديدة تحضر في الهاتف الجديد «غالاكسي نوت 7»، لتجعله الهاتف الذكي الأكثر ابتكاراً وذكاء في الأسواق.

صباغ

وقد أكد رئيس قسم مجموعة المعلومات والهواتف النقالة لدى «سامسونغ الخليج للإلكترونيات» طارق صباغ، أن «غالاكسي نوت 7» اختصر على الشركة عامين من التطوير، ما جعلها تلجأ إلى عدم إطلاق «غالاكسي نوت 6» مبيناً أنها «في العام 2011 أطلقت فئة جديدة من الهواتف الذكية ذات الشاشات الأكبر (نوت)، والمدعومة بقلم (S-Pen)، وهي الفئة التي حققت بها ريادة وتقدماً كبيرين، بحيث استطاع جهاز ««Note» على مدى السنوات الماضية تعزيز نظرة والتزام الشركة بالتطوير من خلال الارتقاء بتجربة المستخدم بطريقة بسيطة وفعالة ومميزة بالوقت نفسه.

وقال إن «سامسونغ» لديها التزام كبير بالسوق الكويت، مع شركات الهواتف الثلاث فيفا وزين و«أوريدو» ومع الموزعين المعتمدين لها في السوق المحلي، لافتاً إلى أنها فتحت باب الحجز للحصول على جهاز «Galaxy Note7» وقد أثبتت الأرقام أنه سيحظى بطلب كبير في المنطقة والعالم، ما يعكس نجاح الشركة في تلبية متطلبات العملاء، وإيجاد هاتف يكون الرفيق الأمثل لهم للعمل والترفيه في الوقت نفسه.

إعادة تعريف

أوضح صباغ أن «سامسونغ» أعادت تعريف قطاع الهواتف الذكية بالشاشات الكبيرة، مع دمج مثالي بين الوسائل الإنتاجية والخدمات الترفيهية والمزايا الأمنية، إضافة إلى توفير نظاماً إيكولوجياً قوياً يقدّم توازناً مثالياً بين اللعب والعمل، ويتيح للمستخدمين تحقيق أكثر مما يمكن أن يتوقعوه من هاتف ذكي، وليس فقط بشكل أسرع.

تطوير «S Pen»

أفاد صباغ أنه مع قلم «S Pen» المعزز في هاتف «Galaxy Note7»، يمكن للمستخدمين تحويل الأفكار إلى حقيقة دون الحاجة لفتح قفل الشاشة، باستخدام ميزة تدوين الملاحظات عندما تكون الشاشة مغلقة (Screen Off Memo)، من خلال كتابة الملاحظة في تقنية شاشة العرض قيد التشغيل دائماً (Always-On Display)، كما يتيح القلم أيضاً إمكانية تصميم ومشاركة رسومات (GIF) المتحركة.

وذكر أن الهاتف الجديد يأتي مع مزايا «Air Command» الجديدة التي تتضمن التكبير والترجمة، فتمكّن المستخدمين من تقريب الشاشة، أو تحويل اللغات بتمريرة بسيطة من قلم «S Pen»، إذ أصبح من السهل الوصول إلى أفضل قدرات «S Pen» الإبداعية مع ميزة الملاحظات «Samsung Notes»، وهو التطبيق الموحّد الذي يسمح للمستخدمين بتنظيم الملاحظات المكتوبة بخط اليد أو الرسومات أو تحرير الملاحظات في مكان واحد.

وتابع صباغ «يمنحك رأس القلم الأصغر حجماً (0.7 ملم) وقدرات استشعار الضغط المطوّرة تجربة فريدة تحاكي تجربة القلم الحقيقي. ولكونه يمتلك معيار (IP68) لمقاومة الماء والغبار، يوفر «S Pen» للمستخدمين إمكانية تدوين أفكارهم من دون أي انقطاع في أي مكان تقريباً، حتى عندما تكون الشاشة مبتلة.

الترفيه الأفضل

يوفّر «سامسونغ Galaxy Note7» شاشة منحنية مذهلة «QHD Super AMOLED» قياس 5.7 بوصة تضمن تقديم صورة مذهلة وآسرة على الهاتف الذكي، وهي جاهزة أيضاً لعرض الفيديو بدقة «HDR»، ما يتيح للمستخدم تجربة سينمائية نابضة بالألوان الحيوية التي تتضمن ألواناً أكثر إشراقاً ولونا أسود أكثر عمقاً، ويضمن استمتاع المستخدم بالتجربة الكاملة التي يرمي إليها حتى صانعو الأفلام.

ويقدم «Galaxy Note7» أيضاً باقة ألعاب «Game Pack» متوافرة عبر متجر «Google Play»، تتضمن أبرز الألعاب وعملية استرداد أسهل وفوائد جديدة للمستخدم.

ومن خلال ربط «Galaxy Note7» مع نظارة الواقع الافتراضي «Gear VR» الجديدة المدعومة من متجر «Oculus»، يمكن للمستخدمين اختبار العالم الافتراضي الفائق في أي مكان تقريباً، بحيث يقدم «Galaxy Note7» تجربة رائعة لا نظير لها بفضل شاشته «Super AMOLED» المذهلة ومعالجه القوي.

ولعشاق ابتكار وسرد الحكايات، ونقل المستخدمين إلى عوالم جديدة بالكامل، يمكنهم استخدام «Galaxy Note7» مع كاميرا «Gear 360» عالية الجودة الجديدة (1920×3840)، لالتقاط وتحرير ومشاركة الصور والفيديو بمجال 360 درجة خلال التنقل، ويمكن بعد ذلك مشاركة هذه الذكريات مع الأصدقاء عبر منصات مثل «يوتيوب 360» و«فيسبوك»، واختبار هذه اللحظات من جديد عبر نظارة الواقع الافتراضي المذهلة الفائقة (Gear VR).

تم تصميم «Galaxy Note7» لتأمين راحة إمساك الجهاز بيد واحدة، مع قدرات تحمل فائقة، عبر زجاج غوريلا المتين (Corning® Gorilla® Glass5)، بالإضافة إلى الشاشة بالحواف الجانبية المنحنية المتناظرة، التي تجعل أطراف الشاشة المنحنية واجهة ذات مزايا قوية توفر كافة خيارات الوصول للتطبيقات والأخبار والوظائف.

وُجهّز «Galaxy Note7» بالكاميرا المتطورة التي قدمتها «سامسونغ» في «Galaxy S7» و«S7 Edge»، أما مزايا الحساس الثنائي «Dual-Pixel» وفتحة العدسة الواسعة والتركيز الأوتوماتيكي السريع، فتعمل جميعها معاً لتشكيل صور دقيقة وجميلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وبالإضافة إلى الذاكرة الداخلية ذات السعة 64 غيغا بايت، يقدم «Galaxy Note7» قدرات تخزين قابلة للتوسيع مع دعم بطاقة «MicroSD» بسعة تصل إلى 256 غيغابايت. ويمتلك بطارية 3.500 مللي أمبير، ونظام الإدارة السهل للطاقة «UX» عبر المدير الذكي (Smart Manager)، مع قدرات شحن سريعة باستخدام منفذ «USB-C» الجديد، كما يمكن إعادة شحنه في أي مكان تتوافر فيه خدمات الشحن اللاسلكي.

وتم توفير باقة جديدة من الاكسسوارات التي تتضمن غطاء «S View» لتثبيت الجهاز عامودياً، الغطاء الخفيف الذي يتيح إمكانية تثبيت الجهاز على زاوية 60 درجة لمنحك تجربة مشاهدة مريحة وسهلة، فضلاً عن مخزن طاقة بمعيار (IP68) لمقاومة الماء والغبار ما يتيح القدرة على شحن الجهاز عند التنقل.

الاتصال الشامل

يشكّل «Galaxy Note7» نقطة اتصال بنظام «سامسونغ» الإيكولوجي المكوّن من الأجهزة والبرمجيات والخدمات، ويمكن للمستخدمين مراقبة نشاطاتهم البدنية والرياضية على ساعة «Gear Fit2» أو سماعات «Gear IconX»، وتتبع بياناتهم عبر تطبيق اللياقة «S Health 5.0»، إضافة إلى تتبع وقياس دقيق ومعزز لمستويات اللياقة البدنية، بحيث يوفر تطبيق اللياقة (S Health) الجديد للمستخدمين إمكانية البقاء على اتصال دائم مع العائلة والأصدقاء، عبر مشاركة تحديثات اللياقة أو خوض تحديات وديّة مع الأصدقاء.

وتم تعزيز ميزة التبديل الذكي «Smart Switch» عبر الخدمة السحابية من «Samsung Cloud»، لتدعم تجربة استخدام انسيابية للجهاز عبر توفير نسخ احتياطي متواصل مع قدرات نقل المحتوى بسهولة فائقة بين الأجهزة، مثل البيانات والتطبيقات والإعدادات والواجهات.

ويمكن لمستخدمي «Galaxy Note7» استخدام ما يصل إلى 15 غيغابايت من الذاكرة الإضافية، لتخزين وإعادة تخزين المعلومات على Samsung«Cloud».

ويتوافر «سامسونغ Galaxy Note7» ابتداءً من 19 أغسطس بألوان البلاتين الذهبي، والفضي التيتانيوم، وأسود العقيق، بحيث سيحظى المستخدمون بذاكرة تخزين خارجية microSD بسعة 128 غيغا بايت لتكمّل الذاكرة الداخلية للجهاز ذات سعة 64 غيغا بايت.

«هوليداي فاكتوري»

تعاونت «سامسونغ» مع شركة «هوليداي فاكتوري»، لتقديم باقات عطلات على أساس «اشترِ واحداً واحصل على الآخر مجاناً» والتي تتضمن تذاكر الطيران ذهاباً وإياباً والإقامة في الفندق والنقل من وإلى المطار والدليل السياحي المخصص، ما يوفر خصومات على اختيار العملاء ما بين المواقع السياحية الخلابة بما فيها فيينا وبراغ وجزر السيشل والمالديف.

ويأتي جهاز «Note7» محمّلاً بتطبيق «Galaxy Entertainer» مع مزايا تزيد قيمتها على 32 ألف دينار، من خلال العروض على أساس «اشترِ واحداً واحصل على الآخر مجاناً» على الطعام والترفيه ونمط حياة الإقامة في الفنادق في أوروبا وآسيا، ليسري هذا العرض بشكل حصري في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.