بوسكندر: غربلة شاملة… في كاظمة

أعلن أمين سر نادي كاظمة، يوسف بوسكندر، أن مجلس الادارة وضع ترتيبات ستظهر الى العلن في الفترة القريبة المقبلة بخصوص وضع فريق كرة القدم ومدربه المنتظر، بعدما تسلم أمين السر المساعد عضو المجلس النجم الدولي السابق فواز بخيت ملف اللعبة منذ تقلده مهامه الجديدة.
وقال بوسكندر في حديث صحافي إن مهام كرة القدم ستُعهد رسمياً الى بخيت الذي وضع الخطوط الرئيسية للعمل والفريق الأول بالذات، مشيراً الى أن الترتيبات لإعلان هوية المدرب الذي سبق له العمل في الكويت، ستُعلن قريباً وبفترة قد لا تتجاوز منتصف الشهر الجاري او آخره على اقصى تقدير.
وتابع: «ستكون هناك غربلة كاملة من المدرسة وحتى الفريق الاول، لكن السياسة المقبلة لن تكون بعيدة عن المدرسة التي يعتمدها كاظمة والنابعة من النمط البرازيلي-البرتغالي».
واشاد بوسكندر بالمسيرة الحالية لـ«خارطة الطريق» التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة مع اللجنة الاولمبية الدولية، مشدداً على أنها تسير بوتيرة جيدة ومنظمة، بالترافق مع انتهاء الجمعيات العمومية غير العادية للاتحادات من اعتماد انظمتها الاساسية ومناقشة التعديلات الجديدة وتنقيح النصوص وفق مبدأ العدالة في الرياضة وآخرها التايكوندو في 31 مارس الماضي.
وتوقع ان «تنتهي الاتحادات من انتخابات مجالس اداراتها الجديدة في مهلة قد تتعدى 30 ابريل الجاري بأيام قليلة لا بفترة أطول لأن القانون الجديد ينص على ان تدعو لجانها الموقتة الى انتخابات في فترة لا تتعدى اسبوعين من موافقة الاتحادات الدولية على الانظمة الجديدة، وليس 45 يوماً كما في السابق، وذلك تسريعاً لانجاز الخارطة».
وأضاف: «لذلك، نتوقع أن تجرى انتخابات مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية في فترة لا تتعدى 31 مايو المقبل وفق الخارطة، والتأخير بمجمله لن يتعدى اياما معدودة بسبب الاجراءات ما لم يكن هناك اي عرقلة من جهة دولية ما وكذلك هذه اللجنة، وبعدها سترفع اللجنة الاولمبية الدولية الايقاف نهائيا عن الرياضة في اول اجتماع لمكتبها التنفيذي تتويجاً لانجاز الخارطة».
وعن رأيه في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الكويتية الأخير واعتمادها عضوية عدد من الهيئات الرياضية من غير الاتحادات واعتراض 8 منها على ذلك، اجاب بوسكندر: «لم يكن هناك اي داع لهذا الاجتماع، والاندية قد تضغط في هذا المجال رغم ان الامر في يد الاتحادات وليس الاندية التي لا دخل لها فيها من الناحية الادارية».
واعلن ان نادي كاظمة اختار اسماء مرشحيه وممثليه كافة في مجالس ادارات الاتحادات المقبلة، وافاد انه اعتمد سياسة التسمية فقط في الاتحاد الذي يتفوق وينجح فيه مثل كرة السلة والكرة الطائرة والجمباز والاسكواش وغيرها، مشددا انه لم يفعل الشيء نفسه لدى الالعاب التي لا يلمس فيها اي تطور لديه مثل الكراتيه والجودو وغيرهما.
واكد ان «البرتقالي» ينسق مع بقية الاندية بشأن الاسماء التي يتم التوافق عليها في مجالس ادارات الاتحادات، من خلال اللجنة المنبثقة عن اجتماع رؤساء الاندية الذي عُقد قبل فترة في مقر كاظمة، حيث تتم المناقشة وطرح السير الذاتية للوصول الى افضل توليفة في كل اتحاد تحقيقاً للصالح العام ووفق هامش خلافات بسيط.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.