«العدل» التركية: لجنة الانتخابات العليا هي المسؤولة عن إعادة فرز الأصوات

612458_e

قال وزير العدل التركي عبدالحميد غل اليوم الأحد ان اللجنة العليا للانتخابات التركية هي المسؤولة عن عملية إعادة فرز الأصوات التي تتواصل لليوم السابع منذ الانتخابات المحلية التي جرت الأحد الماضي.

وأضاف غل في تصريح صحفي ردا على اتهام حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية ب “تدخل وزيري العدل والداخلية التركيين بصناديق الاقتراع” ان حزب العدالة والتنمية الحاكم تقدم بطلب إعادة فرز الأصوات في جميع مناطق اسطنبول.

واشار الى ان عملية إعادة فرز الأصوات باسطنبول تسير تحت ادارة ومراقبة اللجنة العليا للانتخابات وأمام أعين ممثلي جميع الأحزاب السياسية.

ودعا الجميع الى احترام ارادة الأمة التي ظهرت في صناديق الاقتراع مؤكدا عدم مشاركة الحكومة التركية في عملية إعادة فرز الأصوات بأي شكل.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية قررت الأربعاء الماضي إعادة فرز الأصوات في أنقرة واسطنبول واللتين فاز فيهما مرشحا حزب الشعب الجمهوري بناء على طعن تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم بنتائج الانتخابات.

وحصل مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام اوغلو على نسبة 79ر48 بالمئة من الاصوات في انتخابات البلدية الكبرى باسطنبول مقابل نسبة 51ر48 بالمئة لمرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء والبرلمان السابقين بن علي يلدريم.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.