بدء جلسة جديدة من المشاورات اليمنية ومحاولات لتثبيت وقف إطلاق النار

519636_22-04-16-63737263_-_Qu65_RT728x0-_OS300x225-_RD300x225-

كويت تايمز: عقد وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله ووفد المؤتمر الشعبي العام اليوم السبت جلسة جديدة من مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت في يومها الثالث برعاية الامم المتحدة.

وستستكمل الوفود اليمنية الثلاثة بحث بنود اساسية واردة في النقاط الخمس التي تنطلق منها المشاورات ولاسيما ما يتعلق منها بتثبيت وقف إطلاق النار الذي أبدى الطرف القادم من صنعاء تحفظا عليه.

ويحاول المشاركون في مشاوراتهم التي تعقد تحت إشراف مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في قصر بيان التوصل الى نقطة التقاء حول بند وقف إطلاق النار ووضع القواعد الأساسية المتعلقة به وصولا الى تحقيق صورة موحدة وشاملة تفضي إلى حل شامل وكامل في اليمن.

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد قد أبدى تفاؤله أمس الجمعة ازاء سير جلسات المشاورات بين الوفود اليمنية الثلاثة ووصفها بأنها بناءة وتعد بتقدم مهم في طريق السلام الذي اصبح اقرب من اي وقت مضى.

وكانت مشاورات السلام اليمنية التي انطلقت الخميس قد استأنفت جلساتها في الكويت امس لاستكمال بحث البنود المطروحة على جدول أعمالها بهدف التوصل إلى صيغة توافقية تساعد في إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية.

ويشارك في المشاورات وفد الحكومة اليمنية ووفد المؤتمر الشعبي العام ووفد أنصار الله لبحث تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وإمكانية وضع إطار يمهد الطريق لعملية سلمية ومنظمة استنادا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.

شاهد أيضاً

ألمانيا تشكو من صعوبة استقبال اللاجئين الأوكرانيين وتطالب بالتوزيع العادل بين دول الاتحاد الأوروبي

أفادت سلطات ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، بأنها استقبلت من اللاجئين الأوكرانيين أعدادا تفوق ما استقبلته …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.