“وزارة الشباب”: 20 اولوية عمل وطنية في ثمانية مجالات

17054be4-04e5-408a-9013-9943868afc30

كويت تايمز: أكد ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية محمد راشد البوص اليوم الجمعة حرص الحكومة الكويتية واهتمامها بدعم الشباب وتعزيز قدراتهم على تحمل المسؤولية والمشاركة في ادارة البلاد.

جاء ذلك فى كلمة القاها البوص ضمن فعاليات اطلاق مبادرة (نحكي عن اوطاننا) التي ينظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة تحت رعاية جامعة الدول العربية.

واوضح البوص ان وزارة الدولة لشؤون الشباب تعمل بشكل حثيث لضمان تقديم افضل الخدمات النوعية والمتكاملة والمتنوعة والشاملة للشباب من خلال تبنيها مبادرات الشباب المبدعة في المجالات كافة.

وقال ” دائما لشباب الكويت ووزارة الشباب هي بيت شباب الكويت جميعا والمرء ليس بحاجة لان يدعى لزيارة بيته بل مطلوب منه أن يساهم في توسعته وأن يضيف اليه”.

واضاف أن الوزارة عملت منذ تأسيسها على تطوير رؤية واستراتيجية اخذت التحديات التي تواجه المجتمع والدولة ككل بما يتناسب مع اتساع الهرم السكاني الشاب ليشمل 72 في المئة لمن هم دون 34 عاما.

واشار البوص الى ان الوزارة انتهت مؤخرا من اول مسح وطني في تاريخ الكويت لاراء الشباب في عدد من القضايا التي تهمهم كالاسكان والعمل والتعليم والمواطنة وغيرها من القضايا ومجالات العمل.

واضاف “نحن الان على وشك اطلاق ثلاثة دراسات ومسوحات نقوم بها بتحليل نصيب الشباب لمن دون 34 عاما من ميزانية الدولة وكيفية توزيعها وسبل الانفاق والاستثمار وفعالية وكفاءة وملاءمة هذا الانفاق وغير ذلك لوضع سياسة وطنية للشباب متفق عليها ومصادق عليها من كل اطياف الدولة”.

وقال “ندرك اننا مازلنا في بداية الطريق لكن وزارة الشباب ورغم حداثة عهدها اطلقت وتبنت اكثر من 400 مبادرة ومشروع شبابي تحول اكثر من 30 مشروعا منها الى مؤسسات وشركات وطنية شبابية قام مؤسسوها بتوظيف زملائهم واخوانهم من الشباب الكويتي”.

واضاف ان الوزارة اطلقت ايضا نحو 20 اولوية عمل وطنية في ثمانية مجالات وجائزة الكويت للتميز والابداع في عشرة مجالات عمل وطنية.

واشار الى أن هذه الاولويات في العمل ساهمت في تركيز الاضواء على التطوع الشبابي وتعزيز حس المواطنة بينهم فضلا عن ايجاد مجتمعات ومجموعات شبابية متخصصة وكوادر وطنية شبابية في مجالات عديدة.

وقال البوص “نعمل حاليا لوضع سياسة وطنية يكون 72 في المئة من الشعب الكويتي (ثلثا الحاضر وكل المستقبل) هو محورها وموضع اهتمامها”.

وافاد بأن هذه السياسة الوطنية للشباب سترى النور خلال السنة المالية (2017 – 2018) لتكون جزءا من خطة الحكومة الانمائية الخمسية الرابعة (2016 – 2020).

واعرب عن سعادته بما خطته وزارة الشباب بوضع بصمتها بقوة كجهة رسمية تعنى بالشباب وطموحاتهم وتحتضن ابداعاتهم وتنميها وتوفر البيئة الصحية لهم فضلا عن الارتقاء بالرعاية الشبابية بما يسهم في تحقيق توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بشأن الدعم الشبابي واحتضان الطاقات المبدعة.

وانطلقت أمس برعاية جامعة الدول العربية مبادرة (نحكي عن أوطاننا) وتستمر حتى الاثنين المقبل.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ روح الانتماء والولاء للأوطان وخلق روح وحدة الصف واستحضار التاريخ والحضارة داخل وجدان الشباب العربي.

وكانت الهيئة العامة للشباب الكويتية اطلقت امس استراتيجيتها للخمس سنوات المقبلة في حفل اقيم تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 اغسطس من كل عام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.