الإنتربول يعتقل مصرياً هارباً من بلاده

20190411184034630

اعتقل رجال مباحث الإنتربول (الشرطة الجنائية العربية والدولية) مصرياً مطلوباً لسلطات بلاده على ذمّة قضايا جنائية، حيث كان متوارياً عن الأنظار طيلة عامين يتنقل خلالها بين المحافظات، خشية إلقاء القبض عليه، كونه مطلوباً دولياً ومخالفاً لقانون الإقامة في الكويت.
المصري، وبحسب مصدر أمني، استطاع الهرب من بلاده قبل عامين جراء ارتكابه عدداً من القضايا الجنائية واستقر في الكويت وبقي طيلة فترة إقامته متخفياً يتحرك بحذر، خشية سقوطه في القبضة الأمنية، لدرجة أنه لا يملك إقامة صالحة ولم يتمكن من تجديدها.
ووفق المصدر، فقد أدرجت السلطات المصرية اسم المتهم على قوائم المطلوبين جنائياً ودولياً، وعليه أجرى رجال مباحث الإنتربول تحرياتهم عنه، وتمكنوا من رصده في نطاق محافظة حولي، حيث تبين أنه لا يخرج من مخبئه سوى في أوقات الظهيرة والعصر، لتأكده من عدم وجود نقاط تفتيش في هذا الوقت، ويقضي غالبية أوقاته في المقاهي النائية، فتمت مراقبته حتى تمكنوا من الإطباق عليه، لكنه انطلق جرياً محاولاً الاختباء بين المساكن إلا أنه فشل في محاولته وتم ضبطه. وبعد مطابقة بياناته مع البيانات المعممة للمطلوب، تأكدوا أنه هو بالفعل المطلوب في النشرة الدولية.
وأفاد مصدر أمني بأن «رجال الإنتربول قاموا بترحيل المطلوب تحت حراسة أمنية وتم تسليمه إلى سلطات بلاده، وفق الاتفاقيات الدولية لتسليم المطلوبين دولياً عن طريق الشرطة الجنائية الدولية، حيث يواجه القضايا المطلوب على ذمّتها في بلاده».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.