السالمية يبحث أمام الساحل عن وصافة «دوري فيفا»

519618_264780_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x1476-_RD728x758-

كويت تايمز: يحتاج السالمية الى الفوز على مضيفه الساحل اليوم في المرحلة 25 قبل الاخيرة من «دوري فيفا» لكرة القدم ليحسم وضافة المسابقة في صالحه.

ويلعب اليوم ايضا الفحيحيل مع اليرموك و«الكويت» مع الصليبخات، فيما يستريح القادسية (62 نقطة) الذي حسم اللقب في المرحلة الماضية للمرة الـ 17 في تاريخه (رقم قياسي).

في المباراة الاولى، يسعى السالمية الى تكرار فوزه على الساحل بعد ان سبق له التغلب عليه بثلاثية في القسم الاول من البطولة، الا ان «الانتصار» اليوم سيكون له طعم اخر، اذ سيمكن الفريق من حسم الوصافة كون الفارق بينه وبين «الكويت» الثالث اربع نقاط قبل جولتين على النهاية.

وفي حال كُتب للسالمية انهاء الدوري في المركز الثاني، فسيكون موسمه ناجحاً اذ شهد تحقيقه مراكز لم يعشها منذ سنوات علما انه انتزع لقب كأس ولي العهد في يناير الماضي على حساب «الكويت»، الى جانب وصوله الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الامير.

ويدرك المدرب سلمان عواد ان الفوز اليوم مطلب ضروري لضمان المركز الثاني، خصوصا ان اي نتيجة اخرى، وفوز «الكويت» سيؤجل اعلان صاحب الوصافة الى الجولة الاخيرة، ويراهن الجهاز الفني كثيرا على المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد الانتصار الذي حققوه في الجولة الاخيرة على الفحيحيل 3-1.

ورغم غياب اكثر من عنصر بارز كالعاجي جمعة سعيد الذي غادر في اجازة الى بلاده، وحمد العنزي، محمد الظفيري ومحمد سويدان الا ان الفريق يمتلك عناصر مميزة في مختلف الخطوط من ابرزها مساعد ندا، العاجي الآخر ابراهيما كيتا، عادل مطر، فيصل العنزي، بدر السماك، فهد مرزوق، نايف زويد والاردني عدي الصيفي.

في المقابل، يطمح الساحل الذي يحتل المركز الثامن برصيد 24 نقطة، الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعد ان تغلب على الصليبخات 2-1 في الجولة الماضية.

وفي المباراة الثانية، يخوض «الكويت» حامل اللقب اللقاء وهو يراقب مواجهة السالمية والساحل، ولا شك في انه يأمل في تعثر «السماوي» ليقلص الفارق خلفه الى نقطة واحدة، رغم ادراكه صعوبة هذه المهمة.

ومن المنتظر ان يعتمد المدرب محمد عبدالله على مجموعة من العناصر الشابة املا في اكسابها الخبرة والثقة، خصوصا ان احتلال المركز الثاني لا يشكل هاجسا كبيرا بالنسبة الى «الابيض»، بعد ان انقذ موسمه بتتويجه بطلا لكأس الامير على حساب العربي (3-1) في 5 ابريل الحالي.

في المقابل، يطمح الصليبخات العاشر برصيد 21 نقطة، الى تعويض خسارته امام الساحل 1-2 في الجولة الماضية، وايقاف مسلسل الهزائم الذي تعرض لها في الجولات الثلاث الخيرة.

وفي المباراة الثالثة، يأمل الفحيحيل السابع (26 نقطة) في استعادة نغمة الفوز واحراز النقاط الثلاث، الامر الذي سيمكنه من المنافسة اكثر على المركز السادس، في الوقت الذي يسعى فيه اليرموك الثاني عشر قبل الاخير برصيد 12 نقطة الى تعويض خسارته 1-2 في القسم الاول.

وافتتحت المرحلة امس فخسر العربي على ارضه امام الشباب 2-3.

سجل للفائز سالم الفيلكاوي (35) ومحمد زنيفر (64) والسنغالي عيسى با (76) وللخاسر السوري فراس الخطيب (29) والسلوفيني غوران جيانوفيتش (74).

وتجمد رصيد العربي عند 36 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع الشباب رصيده الى 21 نقطة وبقي في المركز الحادي عشر.

وفاز خيطان على الجهراء 3-2 أيضاً.

سجل للفائز شملان الهرشاني (2) وعمر الحبيتر (5 و76) وللخاسر الكاميروني روجيه توندوبا (36) وفهد باجية (47).

ورفع خيطان رصيده الى 30 نقطة في المركز السادس بينما بقي الجهراء على 24 نقطة في المركز التاسع.

شاهد أيضاً

بيليه في المستشفى

ذكر تقرير لشبكة (ئي.إس.بي.إن) البرازيلية أمس أنه تم نقل أسطورة كرة القدم بيليه إلى مستشفى …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.