الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن يعلن خطة تعاون مع سيدات الأعمال في هنغاريا

6ea044dd-4d7f-4d09-a145-892ed6f2bf4e

كويت تايمز: أعلنت رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب رئيسة الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح خطة تعاون مشتركة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الكويت وجمهورية هنغاريا.

وقالت الشيخة حصة في بيان صحافي اليوم السبت إن هناك مشاريع مجدولة سيتم الاعلان عنها بعد توقيع اتفاقية التفاهم بين اتحاد سيدات الاعمال الهنغاريات والاتحاد الكويتي لصاحبات المهن.
وأضافت أنه سيتم التعاون في عدة مجالات اقتصادية وتجارية مشيرة إلى أن الوفد الهنغاري الذي زار الكويت ستة أيام قام بجولة في عدة أماكن تجارية واقتصادية في البلاد.
وأوضحت أن هناك اتفاقية لتطوير الواردات بين البلدين في ظل التعاون النسائي المشترك بين اتحاد صاحبات المهن وسيدات الاعمال العرب وسيدات الاعمال الهنغاريات.
وبينت أن الاتفاقية تتضمن تبادل الأفكار والخبرات والتغلب على المعوقات التي تعرقل سيدات الأعمال في البلدين لافتة إلى أن وفدا من سيدات الأعمال في الكويت سيقوم بزيارة إلى هنغاريا العام المقبل.
وأعربت الشيخة حصة عن فخرها واعتزازها بالمرأة الكويتية التي استطاعت أن تثبت نجاحها في مجال التجارة والاعمال مشيرة إلى انه لا يمكن لأي تطور اقتصادي أو تجاري أن يحدث دون أن تلعب المرأة فيه دورا أساسيا سواء في عالم الأعمال أو في الحياة الاجتماعية.
وتوجهت بالشكر إلى جميع الوزارات والجهات والهيئات الكويتية المعنية بالأمر لما قدموه من حفاوة وحسن استقبال للوفد الزائر وفي مقدمتهم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وغرفة تجارة وصناعة الكويت وبنك الكويت المركزي ونادي الرماية.
من جانبها أشادت رئيسة اتحاد سيدات الأعمال الهنغاريات السفيرة بوربالا كازاكو في تصريح مماثل بالحفاوة التي وجدتها في دولة الكويت آملة في أن يكون هناك تعاون دائم في مختلف المجالات.
وركزت كازاكو على ضرورة توقيع اتفاقية التفاهم مع الجانب الكويتي لرغبتها في فتح باب التعاون والمشاركة في المجالات المختلفة التعليمية والثقافية والاقتصادية والتجارية مبدية اعجابها بالامتيازات التي تملكها الكويت وجهودها في تطوير المرأة العربية.

بدورها تقدمت أمين سر الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن أمينة اسماعيل بالشكر لجميع القائمين على الزيارة مؤكدة حرص الاتحاد على العمل لتحقيق الأفضل للمرأة الكويتية.

شاهد أيضاً

«الأبحاث»: مشروع علمي لإنتاج محاصيل زراعية خالية من الفيروسات

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية أن مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية أنجز مشروعا لتحسين القدرة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.