المملكة تعطي الضوء الأخضر للإيرانيين للحصول على تأشيرات الحج

الحجاج-الإيرانيين

كويت تايمز: أعطت وزارة الحج والعمرة ضوءًا أخضر للإيرانيين المقيميين بدول أوروبا للحصول على تأشيرات حج عبر شركات سياحة معتمدة، بعد قرار حكومة بلادهم عدم إرسال حجاجها هذا العام.

وتقدم عدد من الإيرانيين المقيمين خارج إيران ممن يرغبون في القدوم لموسم حج هذا العام، للحصول على تأشيرات حج، وسجلوا بالشركات السياحية المنتشرة في دول أوروبا، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة، الاثنين (15 أغسطس 2016).

وقالت مصادر بوزارة الحج والعمرة إن المملكة لا تعارض إصدار تأشيرات حج للراغبين في تأدية الفريضة لعام 1437هـ، من الإيرانيين المقيمين بدول أوروبا، وستتخذ الوزارة كافة الترتيبات اللازمة حيال ذلك؛ حيث تحصل شركات السياحة بدول أوروبا على تأشيرات الحج أو العمرة وفق الأنظمة المعمول بها في تلك الدول.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أسامة نقلي، أن أي تصاريح للراغبين في القدوم لأداء فريضة الحج من خارج دولة إيران أو أي دولة أخرى من دول العالم؛ هو اختصاص وزارة الحج والعمرة، ووزارة الخارجية لا تختص بهذا الشأن، ويقتصر دورها على تنفيذ التأشيرات فقط.

ومن المقرر افتتاح مكتبين أو ثلاثة مكاتب هذا العام في مكة المكرمة لتقديم الخدمات للحجاج الإيرانيين المقيمين خارج إيران، سواء المقيمون بدول أوروبا وأمريكا وغيرهما من مناطق العالم، بحسب ما ذكره مصدر ثالث، مؤكدًا أنه في كل موسم حج يتم افتتاح نحو 10 إلى 12 مكتبًا تخصص لتقديم خدمات ميدانية لحجاج إيران.

ويكون قدوم الحجاج الإيرانيين المقيمين خارج إيران للحج عبر شركات سياحية معتمدة تعمل بجانب عملها بالسياحة في تراخيص إصدار تأشيرات الحج أو العمرة، وهي من الشركات المعتمدة من وزارة الحج والعمرة.

ويقدر عدد المطوفين وأبنائهم وأبناء المطوفات العاملين على خدمة الحجاج الإيرانيين بنحو 120- 144 فردًا، بجانب مجموعة كبيرة من الموظفين والعمالة، وعدد من يشارك في العمل من المطوفين وأبنائهم وأبناء المطوفات في قطاعات الاستقبال والمتابعة وتجهيز المخيمات بعرفات ومنى نحو 500 شخص

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.