17 موظفاً اختبروا تحريرياً لـ 3 مناصب إشرافية في «مالية الكهرباء»

542064_313395_Crp__-_Qu65_RT728x0-_OS1181x515-_RD728x317-

كويت تايمز: أجرت وزارة الكهرباء والماء أمس اختبارا تحريريا لـ17 موظفا لشغل 3 مناصب إشرافية في قطاع المالية بمسمى مراقبة.

وقال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري الذي أشرف على جانب من هذه الاختبارات، بحضور بعض الوكلاء المساعدين «ان هذه الاختبارات تأتي تماشيا مع سياسة الوزارة التي انتهجتها في شأن تطبيق الشروط الجديدة في عملية تسكين المناصب الإشرافية بعد أخذ موافقة ديوان الخدمة المدنية على هذه الآلية الجديدة، منوها بأن عملية الاختبارات التحريرية تعزز مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع الموظفين المتنافسين على تلك المناصب التي يعلن عنها بين فترة وأخرى».

وأوضح بوشهري ان هذه الآلية الجديدة تعطي كل ذي حق حقه لإعلائها مبدأ الشفافية، بحيث تكون الأولوية في تسكين هذه المناصب لمن يحصلون على أعلى الدرجات في الاختبارات التحريرية ومن ثم المقابلات الشفهية التي تجرى أمام لجنة شؤون الموظفين، مبينا أنه حدد الأربعاء المقبل لإجراء المقابلة الشفهية للموظفين المتأهلين في الاختبارات التحريرية.

وتابع «منذ تطبيق هذه الآلية تم تسكين أكثر من منصب إشرافي وسط هدوء تام بعيدا عن المزايدات والشكاوى من تدخل الواسطة، وهذا ما كانت تهدف الوزارة إلى تحقيقه من وراء تطبيق هذه الآلية في تسكين مناصبها الإشرافية الشاغرة».

وأثناء فترة الاختبار التحريري التي جرت وسط رقابة مشددة من قبل المشرفين، التقت «الراي» بعدد من هؤلاء الموظفين الذين أشادوا بتجربة الاختبارات التحريرية لإظهار قدرات الموظفين في مجال تخصصهم.

وقالوا «ان هذه الآلية تتميز بالشفافية ما يتيح لأصحاب الكفاءات الوصول الى هدفهم دون عراقيل، معربين عن أسفهم لتأخر الوزارة في اعتماد مثل هذه الآلية في وقت مبكر». واضافوا «ان اقرار هذه الآلية من شأنه ان يمنع القيل والقال الذي كان يتردد بين الفينة والأخرى قبل اقرارها، وتحديدا أثناء مقابلة لجنة شؤون الموظفين للمتقدمين لشغل هذه الوظائف».

واوضحوا ان الاختبارات التحريرية كانت في متناول الجميع حسب اختصاصاتهم، مبينين ان هذه الاختبارات تسهل كثيرا مقابلة الموظفين مع لجنة شؤون الموظفين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.