“التخطيط”: بدء استقبال الخريجين الكويتيين الراغبين بالعمل في الامم المتحدة

33ea65e3-e199-47e2-82fb-027cbee64537

كويت تايمز: اعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدء استقبالها للخريجين الكويتيين الجدد الراغبين في العمل بوظائف مدنية دولية في مقر الامم المتحدة او المنظمات التابعة لها في العالم ضمن برنامج المهنيين الشباب.

وقال الممثل الرسمي لحكومة الكويت للامتحان الوطني للبرنامج والمرشح من الامانة العامة لمجلس التخطيط ومن الامم المتحدة المستشار فارس العبيد في تصريح صحافي اليوم السبت ان البرنامج هو امتحان سنوي تنظمه الأمم المتحدة للراغبين في الانضمام للعمل بها حيث تبحث كل عام عن مرشحين مؤهلين للاستعداد للعمل كموظفين دوليين.
واضاف العبيد ان البرنامج هو مبادرة توظيف المواهب الجديدة بالأمم المتحدة من خلال امتحان قبول سنوي حيث يستقبل الشباب الكويتيين بين سن 21 و32 سنة شريطة ان يكون المتقدم من الحاصلين على المؤهل الجامعي دون شرط الخبرة حيث يفضل ان يكون من الخريجين الجدد.
ولفت الى ان الامتحان سيعقد هذا العام بتاريخ 14 ديسمبر المقبل في مقر المعهد العربي للتخطيط وسيشمل قبول المتقدمين من الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف انه يتم حاليا اجراء الترتيبات الرسمية بالتنسيق مع الجهات الاقليمية والدولية لترتيب الامتحان كاشفا عن ان التقديم للامتحان سيكون في فترة الصيف المقبل وسيتم اعلان الموعد بالتحديد خلال الفترة القليلة المقبلة.
وكشف العبيد عن ان اعلان نتائج امتحان العام الماضي لبرنامج المهنيين الشباب التابع للامم المتحدة سيكون خلال الشهر المقبل.
واضاف ان عدد المتقدمين لامتحان العام الماضي بلغ 500 شاب وفتاة توافرت الشروط في 21 شابا وفتاة منهم فقط مبينا ان من يجتاز الامتحان منهم سيجرى له مقابلة شخصية وان اجتازها سيعين فورا في احدى الوظائف المدنية في مقر الامم المتحدة او المنظمات التابعة لها.
واعرب عن امله في ان يجتاز الشباب والفتيات الكويتيون امتحان البرنامج حتى يتسنى لهم التوظف في منظمات الامم المتحدة مؤكدا اهمية مثل هذه الوظائف للكويتيين.

شاهد أيضاً

لجنة أوروبية توافق على إعفاء الكويتيين من «شنغن»… شرط إلغاء الإعدام

أعلنت لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي اليوم الخميس الموافقة على إعفاء …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.