«الجمارك»: تجديد مذكرة «التعاون الفني» مع الولايات المتحدة

614338_e

أعلنت الإدارة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء تجديد مذكرة التفاهم للتعاون الفني مع الجمارك الأمريكية وحماية الحدود بحضور المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان.
وذكرت (الجمارك) في بيان صحفي أن المذكرة حققت الكثير من الأهداف عبر تحسين بيئة الأعمال وتنمية العنصر البشري وتزويدها بأحدث الاجهزة إلى جانب الاستفادة من الاستشارات والخبرات الأمريكية بشان الملكية الفكرية والتحريات والكشف عن الوثائق المزورة.
وأضافت أن المذكرة التي جرى العمل بها منذ عام 1993 وتجدد كل عامين نظمت عددا من الدورات في التحريات المالية والإرهاب وغسيل الأموال وقدمت توصيات بإنشاء مكتب مكافحة الفساد الإداري لما له من أهمية في تحقيق الشفافية والنزاهة في المعاملات الجمركية.
وأشارت (الجمارك) إلى أنه يعود الفضل للمذكرة في توقيع عدد من الاتفاقيات ومنها استهداف المواد المشعة والاتجار غير المشروع بالمواد النووية والمواد الاشعاعية الأخرى مع إدارة الطاقة الأمريكية الى جانب اتفاقية التنسيق المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك في البلدين (CMAA).
وحضر التوقيع على المذكرة نائب المدير العام لشؤون البحث والتحري أسامة الرومي ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية أسامة الشامي ورئيس فريق الاستشاري الأمريكي وحماية الحدود ايرك اوستن ومدير مكتب البحث والتحري راشد البركة ومديرة المكتب الفني منى الرشيدي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.