بدء الاجتماع التشاوري للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة الخليجية

614403_e

بدأت اليوم الاربعاء اعمال الاجتماع التشاوري للجنة العسكرية العليا لرؤساء اركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر.

وقال التوجيه المعنوي في سلطنة عمان في بيان ان الاجتماع الذي يستمر ليوم واحد ترأسه رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن احمد بن حارث بن ناصر النبهاني وبحضور رؤساء الاركان بدول المجلس اعضاء اللجنة العسكرية العليا.

واشاد النبهاني في كلمته ببداية الاجتماع بمسيرة التعاون العسكري قائلا “لقد قطعت مسيرة التعاون العسكري القائم في اطار مجلس التعاون الخليجي خطوات ملموسة ومقدرة محققة انجازات عديدة تعد مصدر فخر واعتزاز لأبناء دول المجلس”.

واضاف ان “السلطنة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة لن تدخر جهدا في سبيل تعزيز المكاسب التي حققها مجلس التعاون والعمل على تحقيق المزيد من التعاون العسكري لما فيه الخير لشعوب دول المجلس”.

كما ألقى قائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي كلمة اكد فيها اهمية منطقة الخليج الاستراتيجية والعمل المشترك لدول المجلس وبما يحقق الرؤى والتطلعات والاهداف والغايات وتسخير كل الامكانيات للعمل المشترك.

واكد ان هذا الاجتماع ينعقد اليوم في ظل تطور مهم يشهده العمل العسكري المشترك وهو بدء الخطوات العملية لتفعيل القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مسيرة التعاون القائم بين دول المجلس في مختلف المجالات العسكرية بالإضافة الى العديد من الموضوعات التي تحظى بالاهتمام والمناقشة الهادفة وصولا الى كل ما من شأنه تعزيز المصالح والتطلعات المشتركة وبما يحقق متطلبات منظومة مجلس التعاون في المجالات العسكرية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.