مصر تنفي «بشكل قاطع» خصخصة قناة السويس

20190502094956669

نفت الحكومة المصرية «بشكل قاطع»، اليوم الخميس، وجود اتجاه لخصخصة قناة السويس»، مؤكدة أهمية القناة «التي تعد أحد مصادر الدخل القومي والعملة الصعبة للبلاد».

وأكد المركز الاعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري في بيان «بشكل قاطع» عدم صحة مثل هذه «الشائعات» التي تستهدف إثارة غضب أبناء الشعب المصري.

وأضاف أن هيئة قناة السويس أكدت أن لا صحة «على الإطلاق» لما تردد عن خصخصتها من أجل تمويل «العاصمة الإدارية الجديدة» باعتبارها ليس لها علاقة بهذا الشأن.

وشددت الهيئة في هذا السياق على أن القناة «ستظل دائما وأبدا ملكا للدولة والشعب المصري» مؤكدة أهمية القناة «التي تعد أحد مصادر الدخل القومي والعملة الصعبة للبلاد».

وأشارت إلى أن القناة تلعب دورا مهما في حركة التجارة العالمية «حيث تستوعب 10 في المئة من إجمالي حجم التجارة العالمية و24.5 من حجم تجارة الحاويات العالمية و100 في المئة من إجمالي تجارة الحاويات بين آسيا وأوروبا».

ولفتت الهيئة إلى زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة عبر القناة التي انعكست ايجابا على زيادة عائدات القناة.

وأوضحت أن عائدات القناة خلال الفترة من يوليو إلى مارس في العام المالي الحالي 2018 /2019 بلغت نحو 4.3 مليار دولار مقابل 4.1 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي 2017 / 2018 بنسبة زيادة 3.7 في المئة.

ودعت الهيئة وسائل الاعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى «ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات التي قد تؤدي الى بلبلة الرأي العام واثارة غضب المواطنين».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.