جامعة الكويت نظمت فعالية يوم «قريش التراثية»

614566_e

في أجواء أسرية تسودها روح المودة والألفة نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الكويت فعالية يوم قريش التراثية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية وحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وحضور أمين عام الجامعة الدكتور مثنى الرفاعي وعدد من قيادي الجامعة ومنتسبيها وذلك في قاعة كبار الضيوف بمسرح صباح السالم الحرم الجامعي بالخالدية.

وبهذه المناسبة أعرب أ.د. حسين الأنصاري عن سعادته بالتقائه بالأسرة الجامعية لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل تعزيزاً لروح الأسرة الواحدة وإحياء للموروث الشعبي.

وألقى أ.د. الأنصاري كلمة جاء فيها ” يسعدني باسم أسرة جامعة الكويت أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وللشعب الكويتي الوفي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموهما بوافر الخير واليمن والبركات وأن يسبغ عليهما موفور الصحة والعافية، وأن يعيده على وطننا الغالي والأمتين العربية والإسلامية بالأمن والأمان والخير والبركات“.

وأشاد أ.د. الأنصاري بالجهود المتميزة التي بذلت خلال العام الجامعي 2018/2019 والذي كان حافلاً بالعديد من الإنجازات المشرقة التي حققتها جامعة الكويت ومنها نشر الكتب والبحوث العلمية في مجلات علمية عالمية، وإعداد واعتماد الخطة الاستراتيجية للجامعة 2018-2022، وأيضا حصول العديد من أعضاء هيئة التدريس على جوائز عالمية وجوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي علاوة على جوائز الدولة التشجيعية وغيرها من جوائز البحث والتدريس المتميز.

ولفت إلى أنه تم خلال العام الجامعي 2018/2019 طرح العديد من برامج الماجستير الجديدة في مختلف التخصصات العلمية، بالإضافة إلى تطوير الهيكل التنظيمي والإداري، والذي تم اعتماده مؤخراً من ديوان الخدمة المدنية، بالإضافة إلى حفلات التخرج وتكريم المتفوقين المتميزة.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن تم تدشين برنامج الداش بورد بقطاع التخطيط وافتتاح مركز الابتكار، والذي يعتبر الأول من نوعه في الجهات الحكومية لتكون جامعة الكويت من أوائل الجهات الحكومية في الدولة ذات مركز ابتكاري متخصص يتوافق مع التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وأضاف أن الجامعة عززت فرص التعاون العلمي والبحثي والتدريبي مع العديد من الجامعات العالمية العريقة والجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك سعيا منها لبناء شراكات استراتيجية مستدامة، علاوة على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية والندوات العلمية والمعارض والمحاضرات في مختلف التخصصات والتي ساهمت بشكل فعال في أنشطة خدمة المجتمع وتنميته.

وتابع أ.د. الأنصاري كلمته قائلا “ إنها عادة حميدة أن نجتمع بهذه المناسبة – قريش – في لقاء اجتماعي ودي للمباركة وتلقي التهاني بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل، داعيا المولى عز وجل أن يعين الجميع على صيامه وقيامه وأن يتقبلبالصالحات أعمالكم وأن يجعله شهر خير وبركة على بلادنا وعلى الأمتين العربية والإسلامية وأن يديم على وطننا الغالي أمنه وأمانه في ظل قيادته الحكيمة “.

وهنأ أ.د. الأنصاري زملاءه وزميلاته الذين تم تعيينهم مدراء إداريين ومدراء إدارات متمنياً لهم التوفيق في عملهم، متوجهاً بالشكر إلى اللجان التي ساهمت في إجراء المقابلات الشخصية،منوهاً إلى أنه جاري العمل على استكمال تسكين الشواغر بوظائف المدراء والمراقبين ورؤساء الأقسام.

وتقدم بالشكر الجزيل إلى إدارة العلاقات العامة والإعلام على مبادرتها في تنظيم هذه الفعالية، والشكر موصول إلى الجهات الداعمة لهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.