الهاشم: لماذا لا نرى استماتة على مطالب الكويتيين كالاستماتة على إقرار «حقوق البدون»؟!

20190502120611713

جددت عضو مجلس الأمة النائب صفاء الهاشم التأكيد على موقفها الداعم لـ«تعديل التركيبة السكانية»، متسائلة: «لماذا لا نرى استماتة على الكويتيين الذين طالبوا بإسقاط القروض في حين نرى استماتة على إقرار ما يسمى بقانون الحقوق الانسانية للمقيمين بصورة غير قانونية»، مشيرة الى أن على الحكومة حل هذه القضية.

وقالت الهاشم في تصريح صحفي أمس: حضرت اجتماعين للجنة الموارد ولجنة حقوق الإنسان البرلمانيتين وأنا مع تعديل التركيبة السكانية»، وأكدت: «لا يهمني السبّ.. سيظل صوتي عاليا مهما قمتم بالسب».

وإذ أشارت الى قانون «المقيمين بصورة غير قانونية»، قالت الهاشم «هؤلاء منحوا الصحة والتعليم والسكن كما ذكر رئيس الجهاز صالح الفضالة».

وأوضحت الهاشم: في جلسة الاستجواب تكلمت بالحجة ويعز علي ضرب تكوينات المجتمع وتقسيمه الى شيعي- سني وحضري- بدوي.

وسألت الهاشم: أين المشاريع التي قدمت لنا أيام الوزيرة السابقة هند الصبيح؟، مضيفة: في اجتماع لجنة الموارد البرلمانية نفس الديباجة ونفس الوجوه التي شاخت والى الآن تتولى رئاسة ديوان الخدمة.. وهذا تحذير أولي للوزيرة العقيل إذا لم تأت بقانون الأجور».

من جهة ثانية، قالت الهاشم: قابلت الوفد الكوري في مكتب الرئيس الغانم على هامش افتتاح جسر جابر وأثناء اللقاء اكتشفت أن جسر جابر هو نتاج عمل مشترك بين الحكومتين الكويتية والكورية، وستشرف الحكومة الكورية على إنشاء مدينة جنوب سعد العبدالله وإدارة مستشفى جابر.

وتابعت: ذكر الرئيس الغانم إن ما يهمنا هو تدريب كوادر وطنية من قبل الشركة الكورية لإدارة مستشفى جابر أو المشاريع التي يتم الاتفاق عليها.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.