مجلس الوزراء يستعرض محاور استجواب الرئيس ويتدارس جوانبه الدستورية والقانونية

20190506141142657

بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة، وبهذا الصدد استعرض المجلس كتاب نائب رئيس مجلس الأمة الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المرفق به الاستجواب المقدم من العضو د. عبدالكريم الكندري لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وإعمالاً لأحكام المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة سوف يدرج هذا الاستجواب على جدول أعمال أول جلسة قادمة لمجلس الأمة، وقد استعرض المجلس المحاور الواردة في صحيفة الاستجواب، وتدارس الجوانب الدستورية والقانونية للاستجواب.
وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم اجتماعه الأسبوعي برئاسة الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولـة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح – بما يلي:
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك رفع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك باسمه ونيابة عن إخوانه الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو الأمير وسمو ولي العهد وللشعب الكويتي الكريم، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على كويتنا الغالية، والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يوفقنا جميعاً الله إلى صيامه ويبلغنا تمامه.
من جانب آخر، استعرض المجلس نتائج جلسة مناقشة الاستجواب المقدم لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولـة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح من العضوين محمد هايف و محمد المطير والذي بين فيه ردوده على بنود الاستجواب، موضحا كافة التفاصيل المتعلقة بمحاوره المختلفة، وما تميز به أداؤه من كفاءة واقتدار خلال ردوده الوافية على محاور الاستجواب، مؤكدا على أن الهدف المشترك هو المصلحة العامة وتكريس الممارسة النيابية الحقة التي تتطلب التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وهنأ المجلس الصالح بتجديد الثقة من قبل إخوانه أعضاء مجلس الأمة خلال جلسة المجلس التي عقدت في 30 أبريل الماضي، منوهاً بالممارسة الديمقراطية الراقية التي جسدت الوجه الحضاري للوطن العزيز سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.
كما استعرض المجلس أيضاً نتائج الاستجواب المقدم لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والمقدم من الأعضاء محمد الدلال ود. عادل الدمخي ورياض العدساني، وقد أشاد مجلس الوزراء بردود الوزير الوافية والمقنعة إزاء مختلف الموضوعات التي تضمنها الاستجواب، مؤكداً ثقته بإنصاف الأخوة الأعضاء وانتصارهم للحق وأن يحظى وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بتأكيد ثقه إخوانه أعضاء مجلس الأمة في جلسة مجلس الأمة القادمة.
ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية وأحيط علماً بالتقرير نصف السنوي عن أعمال وأنشطة المجلس الأعلى للتخصيص (يناير 2019).
كما أحيط المجلس علماً بتوصيات اللجنة بشان التقرير نصف السنوي عن أعمال قطاع رقابة شئون التوظف بديوان الخدمة المدنية عن الفترة 1 /7 /2018 حتى 31 /12 /2018 بشأن ما تم رصده من ملاحظات في الجهات التي تم تطبيق نظام مراقبي شؤون التوظف عليها والمقدم من ديوان الخدمة المدنية.
ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وفي هذا الصدد قد تابع مجلس الوزراء بقلق وألم بالغيين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في غزه من هجمات إسرائيلية متواصلة أدت إلى وقوع العديد من الشهداء والخسائر المادية الجسيمة، مؤكداً بأن هذا التصعيد يمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، وتدعو إلى وقف فوري لتلك الهجمات وإفساح المجال للجهود الهادفة إلى تحقيق التهدئة.
كما يدعو مجلس الوزراء المجتمع الدولي بالتحرك وبشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل ولتحريك عملية السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.