دبلوماسية إماراتية تفند اتهامات الدوحة بشأن التمييز ضد القطريين

5cd1501fd437502b6f8b4591

قالت سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في هولندا، حصة العتيبة، إن أبو ظبي قطعت علاقاتها مع الدوحة بسبب الدعم القطري للجماعات المتطرفة، وفق تعبيرها.

ورفضت العتيبة خلال جلسة لمحكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية اتهامات الدوحة بشأن التمييز ضد القطريين في بلادها، موضحة أن القطريين يعيشون بأمان داخل دولة الإمارات.

ولفتت العتيبة إلى أن قطر تسعى للضغط من أجل عودة العلاقات مع الإمارات قبل أن تتوقف هي عن دعم الإرهاب، مشيرة إلى أن “قطر واصلت سياستها في دعم الإرهاب وتوفير الملاذ الآمن للجماعات الإرهابية”.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في يونيو عام 2017 علاقاتها مع قطر بسبب “دعمها الإرهاب وزعزعة أمن الشرق الأوسط والتقارب مع إيران”، وهو ما تنفيه الدوحة دوما.

وكانت الدوحة تقدمت بشكوى أمام لجنة القضاء على التمييز العنصري في جنيف ضد السعودية والإمارات فيما يتعلق بـ”إجراءات تمييزية” تمارسها الدولتان بحق أفراد على أساس جنسيتهم القطرية أو صلتهم بدولة قطر.

وتعد الشكوى القطرية هذه ثاني شكوى تنظر فيها اللجنة الأممية منذ اعتماد الاتفاقية الدولية المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري في ديسمبر 1962، فيما تعد فلسطين الدولة الأولى التي حركت شكوى مماثلة ضد التمييز العنصري الإسرائيلي أمام هذه اللجنة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.