كمين للداخلية أوقع بعصابة أثيوبية

505546_e

كويت تايمز: ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، أن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنوا من إلقاء القبض على عصابة اثيوبية مكونة من 28 شخصا تدير مكتبا وهميا للعمالة المنزلية.

وأشارت الإدارة إلى أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة قد وردت إليها معلومات من أحد مصادرها تفيد بوجود عصابة من الجالية الاثيوبية، تدير مكتبا وهميا للعمالة المنزلية، حيث يقومون بإيواء عدد من العاملات المتغيبات عن كفلائهن ثم تشغيلهن عند أشخاص آخرين.

وأوضحت أن رجال مباحث شؤون الإقامة قاموا بعمل المزيد من التحريات، وعقب ذلك عملوا كمينا لتلك العصابة حيث تم ضبط 28 شخصا من الجنسية الاثيوبية يعملون باسم عدة مكاتب وهمية للعمالة المنزلية.

وقالت الإدارة إن هذه العصابة الاثيوبية تقوم بتحريض العاملة للهروب من منزل كفيلها إلى هذه المكاتب الوهمية ثم تشغيلها عند شخص آخر.

وذكرت أنه بعد الاستعلام عن الأشخاص المضبوطين تبين بأنهم جميعا مطلوبون في قضايا تغيب وقضايا أخرى، حيث تم إحالتهم إلى جهات الاختصاص.

من جانبها، حذرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني من مغبة التعامل مع هذه المكاتب الوهمية التي تروج لأعمالها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة اعتماد المكاتب المرخصة والقانونية حفاظا على أموالهم وتجنبا لتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل هذه المكاتب التي تعمل أجهزة الوزارة على محاربتها وتقديم القائمين عليها للعدالة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.