ناشونال جيوغرافيك توثق رحلة إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند

615080_e

أعلنت ناشونال جيوغرافيك عن بدء تصوير أحدث أفلامها الوثائقية “إنقاذ أطفال الكهف”، الذي يوثق عملية إنقاذ مجموعة من اثني عشر فتى، اشتهرت قصتهم حول العالم.
وينتمي الفتية لفريق كرة قدم محلي في تايلاند تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 16 سنة جنبًا إلى جنب مع مدربهم من كهف ثام لوانغ الواقع في محافظة تشيانغ ري التايلاندية حيث خططوا للبقاء هناك لمدة ساعة واحدة، قبل أن يجدوا أنفسهم عالقين هناك لأكثر من 14 يومًا إثر سقوط أمطار غزيرة تسببت في إغراق الكهف بالمياه التي قطعت أي طريق لخروجهم منه.
ويسرد الوثائقي الذي يُخرجه كيفين ماكدونالد الحائز على الأوسكار وينتجه جون باتسيك الحائز على جائزة ايمي قصة إنسانية رائعة تحتفي بشجاعة الأطفال ومُدربهم الذي اعتنى بهم وقت الكارثة قبل أن يتوصل رجال الإنقاذ إلى طريقة تُمكنهم من إنقاذ هؤلاء الصبية فضلًا عن تكاتف المُجتمع بأكمله واهتمامه بإنقاذ الأطفال في ملحمة إنسانية رائعة.
وسيتم عرض الفيلم الوثائقي في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط في الوقت نفسه وذلك باللغتين الإنجليزية والعربية حيث يلقي الضوء على رحلة ميدانية لمجموعة أطفال ومُدربهم تحولت إلى كابوس حي ومعركة لأجل البقاء على قيد الحياة فضلًا عن خطورة عملية الإنقاذ التي اعتمد المنقذون فيها على معداتهم فقط من أجل إتمام عملية الإنقاذ رغم مشقتها ووجود احتمالية ليست ضئيلة بأن هؤلاء المُنقذين لن يكون بمقدورهم الخروج من الكهف أحياء.
ويأتي إنتاج فيلم “إنقاذ أطفال الكهف” في أعقاب النجاح الباهر الذي حققه وثائقي ناشونال جيوغرافيك الأخير “فري سولو” والذي حقق جائزة الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.