بالفيديو | مخلوق «غريب» يظهر في البرتغال.. ويثير تساؤلات

97f1b518-57c9-49f1-b900-d5e58c06a4cd
كويت تايمز: أظهر مقطع فيديو مخلوقاً غريباً  في إحدى المناطق بالبرتغال، لم تعرف ماهيته، حيث يشبه الإنسان قليلاً، غير أنه طويل وظهره منحني إلى الأمام، وذرعاه طويلان، وشكل وجهه غريب.
الفيديو صوره أحد عمال البناء الذي كان متواجداً في المنطقة، وقد اختفى المخلوق وراء شجرة ولم يظهر مجدداً.
مشاهدوا الفيديو أطلقوا العنان لمخيلتهم، فمنهم من رأى أنه إنسان «مسخ»، تحول إلى وحش بفعل تعويذة معينة، فيما رأى آخرون أن مقطع الفيديو مبهم، معتبرين أنه مركب، غير أن البعض الآخر أكد أن المقطع ليس فيه تركيب أو شيئ من هذا القبيل.
وذهب بعض آخرون ممن شاهدوا مقطع الفيديو الذي أثار تساؤلات كثيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن هذا المخلوق هو ما يطلق عليه اسم (تشوباكابرا)، وهي كلمة اسبانية وتعني حرفيا «مصاص الماعز» (من تشوبار Chupar وتعني يمص، وكابرا Cabra وتعني ماعز)، هو مخلوق أسطوري في التراث الشعبي لأجزاء من الأمريكيتين، وسجلت أول مشاهدة مزعومة له في بويرتو ريكو، وجاء اسم هذا الحيوان من عادته بمهاجمة وشرب دم الماشية، ولاسيما الماعز.
يختلف الوصف الجسدي للمخلوق، حيث يزعم أنه مخلوق ضخم الجثة، وبحجم دب صغير، مع صف من الأشواك يمتد من الرقبة إلى قاعدة الذيل.
سجلت مشاهدات له في بورتوريكو منذ عام 1995، ومنذ ذلك الحين تم التبليغ عن المشاهدات شمالا حتى ولاية ماين، وجنوبا حتى شيلي، بل وتم رصده في دول خارج الأمريكيتين مثل روسيا والفلبين، ولكن تم تجاهل التقارير من العديد لعدم كفاية الأدلة أو حتى وجودها، وقد تم التحقق من مشاهدات في شمال المكسيك وجنوب الولايات المتحدة بأنه نوع من الكلبيات مصاب بالجرب، ويرى علماء الأحياء ومسؤولو إدارة الحياة البرية أن تشوباكابرا هو مجرد أسطورة.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.