«أمانة الأوقاف»: 785 ألف دينار للجهات الحكومية والخيرية لولائم الإفطار

615878_e

تنفيذا لشروط الواقفين في الأمانة قدمت الأمانة العامة للأوقاف كعادتها السنوية مساهمات قدرها 785 الف دينار لتنفيذ مشروع ولائم إفطار الصائم داخل دولة الكويت هذا العام 2019م – 1440هـ، من خلال مصرف ولائم الافطار.
وبهذه المناسبة صرح نائب الأمين العام للمصارف الوقفية منصور خالد الصقعبي بأن الأمانة العامة للأوقاف ومن خلال الأوقاف المشروطة بصرف ريعها على إفـطـار الـصـائـمـيـن، والتزاماً منها بتنفيذ شروط الواقفين بصفتها ناظراً على هذه الأوقاف، وسعياً منها إلى تنسيق الجهود وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والخيرية الكويتية، وحرصاً على تعزيز وشائج التعاون مع هذه الجهات كعادتها السنوية لإقامة ولائم الإفطار طوال شهر رمضان الكريم، فقد قدمت هذه المبالغ إلى الجهات الحكومية والخيرية المتعاونة معها في السنوات السابقة والتي لديها خبرات طويلة في هذا المجال لتقديم وجبات افطار الصائمين عالية الجودة كماً ونوعاً، في العديد من المساجد والمواقع والمراكز التي يكثر ارتيادها المحتاجون.
وبين الصقعبي أن الأمانة العامة للأوقاف تنفذ مشروع ولائم الإفطار هذا العام داخل دولة الكويت من خلال جمعية صندوق إعانة المرضى، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، جمعية إحياء التراث الإسلامي، وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، ولجنة التعريف بالإسلام، وبنك الكويت للطعام. كما نفذت مشروع ولائم الإفطار خارج دولة الكويت هذا العام من خلال وزارة الخارجية الكويتية.
وفي الختام عبر الصقعبي عن شكر الأمانة العامة للأوقاف للواقفين والواقفات لجهودهم ومساعيهم الجليلة في خدمة المجتمع والعمل الخيري، وكذلك لجميع الجهات الخيرية التي تعاونت مع الأمانة وشاركتها الأجر في تنفيذ مصرف وئم الإفطار الذي يعزز التكافل الاجتماعي بين المسلمين، بالإضافة لغيره من المشاريع الخيرية التي تهدف إلى تنفيذ شروط الواقفين ووصول الخير لأهله.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.