البحرية الأميركية تسيّر سفينتين في مضيق تايوان وتثير غضب الصين

20190523112057564

قال الجيش الأميركي إنه أرسل سفينتين تابعتين لسلاح البحرية عبر مضيق تايوان، وذلك في أحدث عملية عبور سفن أميركية للممر المائي، مما أغضب الصين في وقت يشهد توترا في العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال متحدث عسكري أميركي إن المهمة تضم المدمرة “بريبل” وناقلة النفط “والتر إس. ديل” التابعة للبحرية، فيما قال متحدث باسم الأسطول السابع التابع للبحرية الأميركية في بيان إن “عبور السفن لمضيق تايوان يعكس التزام الولايات المتحدة بحرية الملاحة في منطقة المحيط الهندي-المحيط الهادي”، مؤكدا إن العبور كان آمنا وملتزما بالقواعد المهنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ إن بكين قدمت “اعتراضات صارمة” إلى الولايات المتحدة، مضيفا في مؤتمر صحفيفي بكين “قضية تايوان هي الأكثر حساسية في العلاقات الصينية الأميركية”.

بدورها، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن السفينتين الأميركيتين أبحرتا شمالا عبر مضيق تايوان، مبينة إن القوات المسلحة التايوانية راقبت العبور ولم يحدث أي شيء غير عادي.

ومن جهتها، قالت رئيسة تايوان تساي إينج وين إنه لا يوجد ما يدعو للقلق، مشيرة إلى أنه “لم يحدث شيء غير عادي خلال ذلك، يرجى أن يطمئن الجميع”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.