الصحة: الطوارئ الطبية تعاملت مع 375 حالة خلال صلاة التراويح والقيام

20190527120947079

كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة عن تعامل أفرادها مع 375 حالة مرضية للمصلين الذين أدوا صلاة التراويح والقيام خلال الفترة من 6 إلى 26 من الشهر الجاري.

وأوضح الجلاهمة في تصريح صحافي أن جميع الحالات عولجت في العيادات الطبية الملحقة بعدد من المساجد في كل محافظات الدولة فيما عدا 3 حالات استدعت النقل إلى المستشفى.

وبين أن الحالات المرضية تنوعت ما بين الضغط والربو والسكر والدوخة والإرهاق وضيق التنفس وآلام المفاصل والصداع وأعراض نفسية وألم بالصدر والسقوط.

كما أكد الجلاهمة الجاهزية التامة في مواكبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لتقديم الخدمات والإسعافات الطبية لمصلي القيام في 17 مسجدا منها «الدولة الكبير» و«جابر العلي» بمنطقة الشهداء و«بلال بن رباح» في منطقة الصديق.

وبين الجلاهمة أن إجمالي عدد العيادات الطبية الموزعة على مساجد الدولة بالمحافظات الست 20 عيادة وتضم الطواقم الطبية 70 فني طوارئ و6 مخبريين و15 ضابط اتصال لاستقبال البلاغات إضافة إلى الهيئة التمريضية.

وأوضح أن جميع العيادات الموزعة على هذه المساجد مجهزة تجهيزا كاملا، لافتا إلى أن عدد سيارات الإسعاف المشاركة بلغ أكثر من 20 سيارة إضافة إلى سيارتي إمداد وإسناد والآليات المساندة.

ولفت إلى استعداد غرفة الطوارئ المركزية وأقسام الحوادث بالمستشفيات وغرفة العمليات بإدارة الطوارئ الطبية لاستقبال الحالات الطارئة.

وأفاد بأن الوزارة ستزيد عدد القوة الفنية الموجودة في المساجد إذا استدعت الحاجة خلال ليلتي 25 و 27 من رمضان بسبب كثافة أعداد المصلين في هاتين الليلتين.

ودعا جميع المصلين إلى اتباع الإجراءات الوقائية وخصوصا مرضى السكر وضغط الدم والأمراض المزمنة الأخرى وإحضار «الكارت» الصحي للاستدلال على نوعية مرضهم من اللجنة الطبية عند حدوث أي طارئ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.