«الأوقاف»: حريصون على حسن تنظيم «العشر الأواخر»

20190530072510603

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشؤون الثقافية داوود العسعوسي إن الوزارة حريصة على حسن تنظيم الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وفي تصريح صحفي أدلى به الليلة الماضية على هامش زيارته لتفقد المسجد الكبير واستعداداته لصلاة القيام، أضاف العسعوسي إن “الشراكة مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية سهلت على المصلين تأدية صلاة القيام في المسجد الكبير”.

وأشار الى أن «الأوقاف» حريصة على اختيار القراء الكويتيين أصحاب الأصوات المتميزة حتى توفر الأجواء الإيمانية المناسبة أمام المصلين في المسجد الكبير إضافة إلى العديد من الدروس والخواطر الإيمانية التي يقدمها المشايخ المتميزون.

وأوضح أن عمل اللجان المختلفة تعمل قبل شهر رمضان بفترة طويلة وفق منظومة مناسبة سهلت العمل ووفرت الراحة والطمأنينة للمصلين، مشيرا الى أن الوزارة تستنفر إداراتها لتنظيم فعاليات صلاة القيام في المسجد الكبير.

وقال إن العمل في المسجد الكبير “منظم بالتعاون مع جميع الجهات المشاركة معنا كوزارات الداخلية والإعلام والصحة والدفاع المدني والإدارة العامة للإطفاء، إضافة إلى المتطوعين الذين ساهموا مع الجهات المشاركة في نجاح هذه الليالي المباركة”.

وأشار الى أن جدول القراء في هذه الليالي المباركة معد مسبقا بشكل دقيق حتى تتم ختمة القرآن الكريم خلال الشهر المبارك إضافة الى المشايخ الذين يقدمون الخواطر الإيمانية والذين يتم اختيارهم بشكل دقيق لتقديم كل ما ينفع المصلين ويوضح لهم أمور دينهم وأحكام الصيام.

ودعا العسعوسي الجميع إلى التعاون مع الجهات المشاركة لضمان نجاح هذه الليالي وتيسير الأمور بسهولة ويسر، مشيرا الى أن قطاع الثقافة بالوزارة يعمل بشكل مستمر لنشر الثقافة الإسلامية داخل المجتمع الكويتي وفق استراتيجية

وتابع إن المسجد الكبير لديه نشاط مستمر كونه مركزا ثقافيا يعكس هوية الكويت الإسلامية فالعمل المتنوع فيه لا يتوقف على مدار العام.

وأم المصلين في صلاة القيام في الليلة الـ25 من شهر رمضان بالمسجد الكبير في الركعات الأربع الأولى القارئ مشاري العفاسي وفي الركعات الأربع الثانية القارئ فهد الكندري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.