الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية «السافرة» ضد المسجد الأقصى

616668_e

دان الأردن بشدة اليوم الأحد استمرار الانتهاكات الإسرائيلية “السافرة” ضد المسجد الأقصى والحرم القدسي بالقدس الشريف من خلال اقتحامات المتطرفين “الاستفزازية” بحماية الشرطة الإسرائيلية والاعتداء على المصلين.
وحذر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة في بيان من التبعات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية “الاستفزازية التصعيدية المدانة والمرفوضة” والتي ستجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف ستهدد أمن المنطقة برمتها.
وأكد القضاة ضرورة إلزام إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي وتنفيذها ووقف إجراءاتها الاستفزازية واعتداءاتها على الحرم الشريف واحترام مشاعر المسلمين خصوصا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.
وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل مسؤولياته بهذا الشأن كما طالب السلطات الإسرائيلية ب”الوقف الفوري” لجميع هذه الاستفزازات العبثية والتصرفات غير المسؤولة.
وذكر أنه تم توجيه مذكرة احتجاج دبلوماسية للحكومة الإسرائيلية عبر القنوات الدبلوماسية تؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية وانتهاكاتها لحرمة الأماكن المقدسة وتطالبها بوقفها بشكل فوري وتحذر من تبعاتها.
وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم الأحد ستة مصلين بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين باحات المسجد قبل أن تحاصر قوات الاحتلال المعتكفين داخل المصلى القبلي وتغلقه بالسلاسل الحديدية لتأمين الاقتحامات.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.