«الطوارئ الطبية» مستعدة للعيد.. و44 مركزا صحيا تعمل في العطلة

20190603084825204

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي عن استعداد الوزارة ممثلة في إدارة الطوارئ الطبية لعطلة العيد من خلال خطة تواكب هذه المناسبة.

وبين في تصريح صحافي أن من ضمن استعدادات إدارة الطوارئ الطبية بهذه المناسبة تجهيز عيادة ونقطة إسعاف في مسجد الدولة الكبير لصلاة العيد، ونقاط إسعاف في أماكن مصليات العيد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فضلا عن نقاط إسعاف بالأماكن الترفيهية، بالإضافة الى العيادات المجهزة في بعض المجمعات التجارية الكبيرة وكذلك 75 مركز إسعاف ونقطة منتشرين في دولة الكويت وعلى الخطوط السريعة شمال وجنوب الكويت لخدمة رواد الشاليهات والمزارع على مدار الساعة.

وافاد بأن خدمة الإسعاف الجوي ستشارك في تقديم العناية الطبية الطارئة للحالات في المناطق البعيد والنائية والجزر، علاوة على سيارات الإسعاف الجديدة والتي زادت من عدد الأسطول ليصل الى 206 سيارات. كما تم وضع قسم العمليات وغرفة الطوارئ المركزية على أهب الاستعداد عند حدوث أي طارئ لا سمح الله، مشيدا بجميع العاملين في أقسام إدارة الطوارئ الطبية والعاملين في وزارة الصحة من كوادر طبية وفنية وإدارية على جهودهم المبذولة التي يقومون بها، وشاكرا جميع فنيي الطوارئ الطبية لما يقومون به من دور بارز في خدمة الجمهور.

الزعبي: 44 مركزا صحيا تعمل في عطلة العيد

من جهته أعلن مدير الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية الدكتور حمود الزعبي عن اعتماد 44 مركز صحي في جميع المناطق الصحية للعمل بنظام الخفارة في عطلة عيد الفطر المبارك.

وذكر الزعبي في تصريح صحافي ان المراكز الصحية التي ستعمل خلال فترة العيد بمنطقة الفروانية الصحية هي مركز مناحي العصيمي الصحي- الرابية الصحي- الاندلس الصحي – الجليب الجنوبي الصحي – الفروانية الغربي الصحي- العارضية الجنوبي الصحي- الفردوس الجنوبي الصحي- عبدالله المبارك الصحي – صباح الناصر الصحي.

وأضاف : أما المراكز الصحية التي ستعمل في منطقة حولي الصحية هي محمود حاجي حيدر الصحي – السالمية الغربي الصحي – السلام الصحي- الرميثية الصحي التخصصي – بيان الصحي – سلوى الصحي – صباح السالم الجنوبي الصحي.

وتابع: وبالنسبة للمراكز الصحية في منطقة العاصمة الصحية هي مركز الصقر الصحي – مركز عبدالله العبدالهادي الصحي -مركز منيرة العيار الصحي – مركز الاحقاقي الصحي- مركز علي ثنيان الغانم الصحي- مركز جابر الاحمد 2 الصحي.

وافاد بأن المراكز الصحية التي ستعمل في منطقة الاحمدي الصحية خلال عطلة العيد هي مركز الفحيحيل التخصصي الصحي- العدان التخصصي- الرقة الصحي – الصباحية الشرقي الصحي-علي صباح السالم الصحي – صباح الاحمد 1 الصحي- بنيدر الصحي- الخيران الشاليهات الصحي- الخيران السكني الصحي- الوفرة الصحي- الظهر الصحي – مبارك الكبير الغربي الصحي -هدية الصحي – ابو فطيرة الصحي – الفنطاس الصحي.

وبين أن المراكز الصحية التي ستعمل في عطلة العيد بمنطقة الجهراء الصحية هي مركز الصليبية الجنوبي الصحي- كبد الصحي – سعد العبدالله ق 2 الصحي- الجهراء الصحي -الواحة الصحي – القصر الصحي- العبدلي الصحي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.