حكومة تصريف الأعمال النمسوية تؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية

20190603131646423

أدى أعضاء حكومة تصريف الأعمال النمساوية المؤقته برئاسة المستشارة بريجيت بيرلاين، اليوم الاثنين، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية الكسندر فان دير بيلين.

وقدمت المستشارة بريجيت بيرلاين فريقها الحكومي المؤلف من 12 وزيرا فنيا مستقلا نصفهم من النساء.

وأكدت المستشارة الجديدة بعد تنصيبها هي وحكومتها في كلمة امام الصحفيين «لدينا هدف واحد مشترك وهو الحفاظ على النمسا القوية والقابلة للحياة والمتسامحة مع الآخر كشريك موثوق به في اوروبا والعالم وبهذه الروح سوف نعمل وبهذه الروح سوف نخدم بلادنا».

وستواصل الحكومة برئاسة بيرلاين التي كانت تشغل منصب رئيسة المحكمة الدستورية العليا في البلاد عملها لغاية تشكيل حكومة ثابتة جديدة بعد الانتخابات العامة المقررة في سبتمبر القادم.

ولتجنب المزيد من الاقتراحات لحجب الثقة عن الحكومة حاولت المستشارة بيرلاين تشكيل حكومة متوازنة تحظى بالتوافق ورضى الاحزاب الثلاثة الرئيسية الممثلة في البرلمان.

واختارت المستشارة الجديدة الرئيس السابق للمحكمة الادارية في البلاد كليمنس غابلونر (71 عاما) لتولي منصب نائب المستشار ووزير العدل وهو مشهود له بالكفاءة ويحظى باحترام النخبة السياسية.

كما اختارت لمنصب وزير الخارجية الدبلوماسي المخضرم ألكساندر شالينبرغ (50 عاما) المسؤول حاليا عن ادارة الشؤون الاوروبية في المستشارية النمسوية وهذه اشارة على ما يبدو الى الداخل وتجاه الاتحاد الاوروبي حول استقرار سياسة النمسا.

هذا وتم توزيع بقية الوزارات على شخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة وتحظى بتأييد قادة الاحزاب السياسية الخمسة الممثلة في البرلمان.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.