السبتي: انجازات الكويت الطبية تستقطب اهتمام أهم مؤتمرات العيون العالمية

616819_e

أكد السفير الكويتي لدى ألمانيا نجيب البدر اليوم ضرورة اتخاذ دول العالم إجراءات سريعة وحاسمة من أجل حماية المناخ ومواجهة التحديات التي تهدد التغيرات المناخية وآثارها على الأمن العالمي، لافتا الى أن مشاركة الكويت في مؤتمر برلين للمناخ والأمن تأتي في إطار عضويتها الحالية في مجلس الأمن وجهودها المبذولة في دعم الجهود الدولية المعنية بتقييم المخاطر المتعلقة بالآثار السلبية لتغير المناخ.

وفي تصريح أدلى به على هامش تمثيله أمس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في مؤتمر برلين للمناخ والأمن تلبية لدعوة من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، قال السفير البدر إن المؤتمر الدولي حضره عدد من الشخصيات الدولية البارزة من الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والعلمي لمناقشة الأخطار المتزايدة التي يمثلها تغير المناخ على السلام والأمن العالميين.

وأوضح السفير البدر أن هذا المؤتمر يعقد في إطار الجهود البارزة التي تبذلها ألمانيا أيضا في إطار عضويتها في مجلس الأمن إذ تولي أولوية قصوى لتعزيز الفهم بالمخاطر الأمنية المتعلقة بالتغير المناخي بشكل منهجي.

وأشار الى ان المؤتمر جسد منصة دولية هامة للتنبيه بأن أزمة التغير المناخي ليست مجرد قضية بيئية وإنمائية ولكنها تمثل خطرا كبيرا على السلام والازدهار العالميين، مؤكدا أن المؤتمر ركز على أهمية ربط السياسة الخارجية للدول بالسياسات البيئية وجعلها كأولوية.

وأضاف إن المؤتمر أصدر وثيقة تهدف الى تعزيز الإجراءات الوقائية وأنظمة الإنذار المبكر لتعزيز استجابة أجهزة الأمم المتحدة للأزمات والمخاطر البيئية.

وبحث المشاركون في المؤتمر السبل اللازمة لاتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة من أجل منع وتقليل النزاعات المتعلقة بالمناخ.

وتقدم المشاركون في هذا المؤتمر رئيس جمهورية ناورو بارون ديفافيسي واكا ووزير خارجية الولايات المتحدة السابق جون كيري ووزير خارجية المانيا هايكو ماس بالإضافة الى عدد من وزراء خارجية كل من بلجيكا غانا المالديف وبنغلاديش ومالطا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.