«الداخلية»: من لديه ملصق لإقامة سارية قبل 10 مارس لا يحتاج البطاقة المدنية ويمكنه السفر بالجواز

وزارة-الداخلية-1-1

أوضحت وزارة الداخلية أن المقيمين الذين لديهم ملصق إقامة في جوازات السفر سارية قبل 10 مارس الماضي لا يحتاجون إلى نقل الإقامة إلى البطاقة المدنية ويمكنهم السفر بالجواز.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية تعقيبا على فيديو متداول يتضمن اشتراط البطاقة المدنية لسفر المقيمين أن أي مقيم لديه ملصق الإقامة سارية المفعول قبل صدور القرار الوزاري رقم 135/2019 بتاريخ 10/3/2019 في شأن الاستعاضة عن ملصق الإقامة بالبطاقة المدنية يستطيع السفر بدون البطاقة بل يعتمد على الملصق الموجود بجواز السفر.

أما من قام بعمل إقامة من تاريخ 10/3/2019 فما بعد أو نقل معلومات من جواز سفره القديم إلى جوازه الجديد فهذا يحتاج عند السفر إلى البطاقة المدنية بحيث يكون الاسم الأول والأخير من البطاقة المدنية لاتينياً مطابقاً للجواز وجنسية حامل الجواز مطابقة للبطاقة المدنية ورقم الجواز يكون صحيحاً في البطاقة المدنية.

وأضافت الإدارة أنها سبق أن قامت بحملة إعلامية في شأن صدور القرار الوزاري رقم 135/2019 في شأن الاستعاضة عن ملصق الإقامة بالبطاقة المدنية بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة والهيئة العامة للمعلومات المدنية والجهات الأخرى المعنية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.