«التأمينات» تدرس تعديل نظام الاستبدال

20190613191925339

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشعل العثمان، الخميس، أن المؤسسة تدرس تعديل النظام الحالي للاستبدال وما سيوفره من حياة كريمة للمتقاعدين.
وقال العثمان إن نظام التأمينات الاجتماعية نظام تكافلي اجتماعي راعى فيه المشرع توفير خدمات التأمين الاجتماعي للخاضعين له ويجد أساسه بنص المادة (11) من الدستور.
واضاف أنه انطلاقاً من الدور الاجتماعي الذي تقوم به المؤسسة وحرصاً منها على المصلحة العامة للمنتفعين بأنظمة التأمينات الاجتماعية وخاصة أصحاب المعاشات التقاعدية، وذلك نظرا لاعتمادهم الأساسي في معيشتهم على ما يتقاضونه من معاشات، فإن المؤسسة وتأكيداً على اهتمامها بكل ما يعرض عليها بما يساهم بالتخفيف من أعباء المواطنين، تعكف منذ فترة على دراسة النظام الحالي للاستبدال لإيجاد حلول تتماشى مع التطورات الحياتية وزيادة المتطلبات الاجتماعية للمواطنين، بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ في الوقت ذاته على سلامة وديمومة صناديقها للقيام بالدور الذى أنشأت من أجله.
وأكد أن هذا الأمر يأتي متوافقا مع ما أبداه بعض أعضاء مجلس الأمة من اقتراحات في هذا الشأن والتي يتم أخذها بكثير من العناية والاهتمام عند إعادة دراسة النظام الحالي للاستبدال.
وأكد العثمان أنه جارٍ وضع اللمسات الأخيرة على المقترح وقريبا جدا سيتم عرض نتائج هذه الدراسة على مجلس الأمة فور الانتهاء منها.
وقال في نهاية حديثه إن المؤسسة لا تدخر جهداً في اتخاذ كل ما من شأنه تحقيق مصلحة المنتفعين بنظام التأمينات الاجتماعية ويفي بمتطلبات الحياة الكريمة لهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.