الكويت تستضيف غدا اجتماع اللجنة الخليجي للتسجيل المركزي للأجهزة والمستلزمات الطبية

20190616110822666

تستضيف الكويت غدا الاجتماع الـ 15 للجنة التسجيل المركزي للأجهزة والمستلزمات الطبية بدول مجلس التعاون تحت رعاية وزير الصحة الدكتورباسل الصباح.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر في تصريح صحافي انه سيتم خلال الاجتماع وضع مقترح آلية الترميز وهو نظام عالمي بواسطة الباركود للتتبع الدقيق للأجهزة والمستلزمات الطبية بدول المجلس وتسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية مركزيا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وتوحيد تصنيف الأجهزة الطبية بين دول مجلس التعاون الخليجي وتوحيد الأنظمة والإجراءات في عملية تسجيل الشركات والتحقق من اتباع المعايير العالمية في التفتيش على المصانع.
وبين البدر أن اللجنة تعمل على نظام موحد لتسجيل الاجهزة والمستلزمات الطبية في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بما يتوافق بالمعايير الدولية، وتتحقق اللجنة من سلامة وفاعلية وكفاءة الاجهزة الطبية، حيث لا يتم تسجيل الجهاز الطبي الا بعد التأكد من تحقيقه معايير الجودة والسلامة والفاعلية، ودقة المعلومات المتعلّقة به، وأنه يتم تصنيعها وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية.
وأشار البدر الى ان اللجنة تعمل على وضع لائحة تنظيمية رقابية تعرف الأجهزة الطبية وتحدد آليات و أدلة التسجيل و إجراءاته، وسيكون الاجتماع بحضور وفد مجلس الصحة بدول مجلس التعاون وبحضور أعضاء التسجيل المركزي بوزارات الصحة بدول مجلس التعاون.
وذكر البدر أن أعضاء اللجنة سيقومون بدراسة كافة الملفات المتعلقة بالأجهزة الطبية وطلبات الشركات بما يتوافق بالأسس العلمية والعالمية في التسجيل كما انهم سيطلعون على عملية تطوير التسجيل والتي تتم باستمرار حسب التعديلات والتطورات الدولية في هذا السياق، لافتا الى ان اللجنة تعقد ستة مرات في السنة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.