«الكهرباء»: انقطاعات جزئية للتيار وعمليات الإصلاح فورية

20190616181036761

عاود أمس مؤشر الاحمال الكهربائية الارتفاع بسبب درجة الحرارة التي قاربت الـ50 مئوية، مسجلا 13.668 ميغاواط، في حين فاق معدل انتاج المياه معدل الاستهلاك بمليون غالون، فيما تلقت مراكز طوارئ وزارة الكهرباء والماء بلاغات عن أعطال جزئية في عدد من المناطق.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة، ان مؤشر أحمال الكهرباء كان في وضع طبيعي رغم ارتفاع درجات الحرارة، وان معدل الانتاج يغطي الاستهلاك، وهناك فائض يصل الى اكثر من 3 آلاف ميغاواط، حيث تبلغ الانتاجية الكلية للكهرباء من جميع المحطات 16.600 ميغاواط، الا ان هناك وحدات انتاج ما زالت تخضع للصيانة.
وفي سياق متصل، تلقت مراكز الطوارئ التابعة للوزارة عددا من البلاغات حول اعطال جزئية في عدد من المناطق، كما ان الوزارة قامت بقطع التيار عن عدد من المناطق لاصلاح الخلل الموجود في بعض المحطات الثانية، ومنها منطقة الفروانية ق 1 وجليب الشيوخ ق 3، والمهبولة ق 1، حيث قامت فرق الطوارئ التابعة للوزارة باصلاح الاعطال والخلل الموجود في هذه المحطات واعادة التيار خلال فترات وجيزة.
من جهة ثانية، قالت مصادر مطلعة في الوزارة انها تعمل حاليا على سحب كشوف الموظفين من النظام التابع لديوان الخدمة المدنية لمعرفة عدد أيّام الدوام والإجازات لكل موظف، وذلك لتقرير المكأفاة النهائية بعد حصول 15 ألف موظف على تقييم ممتاز من أصل 22 ألفاً يمثلون قوة العمل بالوزارة.
ولفتت إلى أن تلك الخطوة مهمة لكون قرارات ديوان الخدمة تشترط دوام 180 يوماً لصرف الاعمال الممتازة حتى في حال حصول الموظف على تقدير ممتاز. وتوقعت المصادر أن تنتهي كل الإجراءات ويتم وضع المبالغ في حسابات المستحقين نهاية يونيو الجاري.
في موازاة ذلك، أعلن مدير ادارة شؤون العاملين في وزارة الكهرباء والماء محمد الاذينة عن انتهاء فرق العمل القائمة على ادخال تقييمات موظفي الوزارة البالغ عددهم 22 ألف موظف من ادخال واعتماد بيانات جميع الموظفين. وقال ان الإدارة تعمل حاليا على إعداد كشوف صرف مكافأة الاعمال الممتازة بالتعاون مع قسم الاجازات وإدارة المتابعة والتطوير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.