عايض الجسار: نهدف الى قطع الطريق على الوسطاء والدلالين وومنع استغلال المزارعين

617862_e

زف رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية الانتاجية الزراعية والثروة الحيوانية عايض فراج الجسار البشرى للأخوة المزارعين بأنه تمت الموافقة من قبل مجلس ادارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية على الطلب المقدم من اتحاد الجمعيات التعاونية الانتاجية الزراعية والثروة الحيوانية والمتضمن اقتراح تشكـــيل لجـــنة تتكون مـن رئيس الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية، ورئيس اتحــاد الجمعيات التعاونية الإنتاجية الزراعية ورئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية، واتحاد منتجي الألبان ورئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين والاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية وممثل من وزارة الشؤون، وذلك لوضع خطة شاملة لتسويق المنتج الوطني وفتح منافذ لبيع وتصريف هذا الانتاج وتحديد الحد الادني والاعلى للاسعار.
وعبر الجسار عن خالص شكره وتقديره للشيخ محمد اليوسف الصباح على تعاونه مع المزراعين وتفهمه لمطابهم وحرصه على التعاون لحل المشاكل التي تعترضهم.
وكان الشيخ محمد يوسف الصباح رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية استقبل رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات الانتاجية الزراعية والثروة الحيوانية عايض الجسار ونائب الرئيس مانع العجمي في مكتبه بالهيئة حيث تم بحث سبل التعاون وطرق تسويق المنتج الكويتي ودعم المزراعين.
وتناول الحديث عملية الشراء المباشر من السوق المركزي بالصليبية وشبرة الاتحاد الكويتي للمزارعين في الأندلس وقطع الطريق على الوسطاء والدلالين مؤكدين أن هذا سيعود على المزارعين بهامش ربح كبير كان يستفيد منه الوسيط اضافة الى تخفيض السعر بما يفيد المستهلكين أيضا.
وطالب الجسار بحماية المنتجات المحلية من خلال دعم هذه المنتجات والمحافظة على أسعارها وحمايتها وضرورة إجراء المزادات في أماكن نظيفة ولائقة ومحمية من الغبار والأمطار والحرارة وغيرها من العوامل الجوية ، والأهم أن يكون على هذه المزادات رقابة مشددة.
وكان هناك تطابق بأن أسعار الخضروات والفاكهة ترتفع بسبب كثرة الوسطاء، وحثوا الجمعيات على الشراء المباشر وتم الاتفاق على عقد اجتماع في القريب يضم الجهات المعنية للنظر في هذا الأمر وفي أمور أخرى تهم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في البلاد.
تشكـــيل لجـــنة
وأثناء الاجتماع عرض رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات الانتاجية الزراعية والثروة الحيوانية عايض الجسار ونائب الرئيس مانع العجمي الاقتراح الرامي الى تشكـــيل لجـــنة تتكون مـن رئيس الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية، ورئيس اتحــاد الجمعيات التعاونية الإنتاجية الزراعية والجهات المعنية الأخرى تجتمع شـهريـا بمقر الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية لبحث ومناقشة المعوقات التي تواجـه المزارعين والمربين لتحقيق مجموعة من الأهــداف مثل مناقشة ما يطرأ من مشاكل تخص الزراعة والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية مع توفير وسائل حديثة للمزارعــين ودعم المنتج الوطني. والنظر في توفير كل ما يسهم في دعم الانتاج والعمل على توفير الأسمدة والمبيدات والبذور اللازمة للزراعة بأسعار في متناول الجميع وزيادة العيادات البيطرية لمواجهة أمـراض الثروة الحيوانية وتوفير الأعلاف ودعمها .
اضافة إلى تشجيع الابحاث التي تسهم في زيادة الانتاج الزراعي والحيواني عن طريق التعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتنشيط الزراعة ووسائل تسويق المنتج الكـويتي. وبحـث كيفية الاكتفاء الــذاتي للدولــة من المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية لمـواكبة خطة التنمية للعام (2035) لـرؤية صـاحب السمـو أمـير البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.