الإضراب يعم قطاع غزة احتجاجاً على «ورشة البحرين»

618196_e

عم الاضراب العام اليوم الثلاثاء كافة القطاعات الفلسطينية الرسمية والشعبية بقطاع غزة احتجاجا على الورشة الاقتصادية المقامة في العاصمة البحرينية المنامة بدعوى من الولايات المتحدة الامريكية.
جاء ذلك تلبية لدعوة الهيئات الرسمية والشعبية الفلسطينية رفضا للورشة الاقتصادية التي دعت اليها الإدارة الامريكية ضمن خطة السلام التي تعرف باسم (صفقة القرن) وسط استعدادات للمشاركة بمسيرات حاشدة تزامنا مع انعقاد المؤتمر على مدار يومين.
وأغلقت المحال التجارية أبوابها امام الفلسطينيين اضافة الى توقف الجامعات والبنوك والمؤسسات الرسمية وسط حالة من الغضب الشعبي.
وكانت اللجنة الشعبية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت في بيان جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وكل الساحات الى المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تنظم رفضا ل (صفقة القرن) ومؤتمر البحرين لتشكيل أكبر حالة رفض شعبي وجماهيري.
واعربت عن ادانتها لموقف بعض الدول العربية التي قررت المشاركة في المؤتمر داعية الى احترام القرار الفلسطيني الموحد برفض عقده لما يترتب عليه من التفاف على حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني.
من جهتها دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في بيان صحفي الى اضراب شامل في كافة أنحاء قطاع غزة لتشمل جميع مناحي الحياة ماعدا وسائل النقل والمواصلات وذلك غضبا في وجه مؤتمر البحرين مطالبين برفع الرايات السوداء في الشوارع الرئيسية وعلى أسطح المنازل وفي كافة الطرقات والأزقة.
وطالبت أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالالتزام الكامل بالإضراب في كافة المرافق الرسمية والشعبية والعمل على إنجاح الإضراب وعدم الخروج عن حالة الإجماع والموقف الوطني الموحد.
وسيتم تنظيم مسيرة حاشدة غدا الأربعاء تنطلق من امام مقر وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين (اونروا) وصولا الي مقر الأمم المتحدة للتأكيد على الثوابت الفلسطينية التي كفلتها القوانين الدولية ورفضا لفرض اي مشاريع امريكية وإسرائيلية تستهدف الحقوق والمقدسات الاسلامية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.