دافنبورت: التأشيرة الدراسية صالحة لـ 30 يوماً لدخول المملكة المتحدة

2019062619043132

أبدى السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، ارتياحه بشأن عدد الكويتيين الدارسين في بريطانيا، أكثر من أي وقت مضى، حيث يوجد حاليا أكثر من 6 آلاف طالب، يتلقون تعليماً عالي الجودة، ما يؤهل الخريجين الحصول على وظائف جيدة تتناسب مع مؤهلاتهم.
وأوضح دافنبورت بعض النقاط عن التعليم وتأشيرة الدراسة في بريطانيا، عبر حوار مفتوح على «تويتر» أمس، وتحدث فيه عن كل ما يتعلق بالتأشيرات للطلبة.
وأشار إلى أنه عندما يحصل الطالب على التأشيرة الدراسية، سوف يتم منحه تأشيرة صالحة لمدة 30 يوماً لدخول المملكة المتحدة، وبعد ان يدخل المملكة المتحدة فإن بإمكان الطالب ان يتسلم بطاقة الاقامة الخاصة به والتي سوف تؤكد وضعه كطالب مقيم، لافتا إلى أن إجراءات دراسة طلب التأشيرة البريطانية العادية تستغرق 15 يوم عمل. لهذا يرجى تقديم طلبك في الوقت المناسب.
وتابع انه يمكن تقديم طلب الحصول على التأشيرة قبل ثلاثة أشهر، وأيضا السفر قبل 30 يوماً من بداية الدراسة، موضحاً أنه للمزيد من المعلومات حول تأشيرة الدراسة، تجدر زيارة الرابط التالي: www.gov.uk/‏‏tier-4-general-visa.
وأشار إلى وجوب إعداد الوثائق التي تدعم الطلب مسبقا، لكي يستطيع الطالب تقديم طلب التأشيرة بمجرد تسلمه لشهادة قبوله من الجامعة CAS، مع تقديم دليل مالي يثبت أنه قادر على تحمل تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة، لذا يجب أن يتوفر حساب بنكي، او حساب أحد من والديه او حساب ولي أمره على المبلغ المطلوب، لمدة 28 يوما على الأقل.

متطلبات التأشيرة الدراسية:
1- رسالة القبول الدراسية من الجامعة /‏‏الكلية.
2- ما يثبت قدرة الطلبة على إعالة انفسهم خلال فترة الدراسة: رسالة رسمية من الحكومة للطلبة المبتعثين، أو كشف حساب بنكي بالنسبة للطلبة الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.
3- مستوى اللغة الانكليزية الذي يتناسب مع طبيعة الدراسة.
4- شهادات الطالب الدراسية التي على أساسها تم قبول الطالب، طبقاً لرسالة القبول الجامعية البريطانية.

تأشيرة الدراسة
عند تقديم طلب التأشيرة تتم دراسة طلبك في مدة لا تتراوح 5 -7 أيام عمل.
إذا كنت ترغب في تقديم طلب تأشيرة الدراسة بالمملكة المتحدة، تأكد من:
أولاً: تاريخ بداية الدراسة قبل تقديم طلبك.
ثانياً: لا تحجز تذكرة الطيران حتى تتسلم تأشيرتك.
ثالثاً: لا تنسى دفع رسوم التأمين الصحي.
إذا كنت غير متأكد من نوع التأشيرة التي يجب الحصول عليها للذهاب إلى دورة دراسية لفترة قصيرة أو دورة دراسية لفترة طويلة، فيمكنك التأكد من هذا الرابط https:/‏‏/‏‏www.gov.uk/‏‏check-uk-visa.

تسريع التأشيرة
إذا كنت ترغب في تسريع عملية إصدار تأشيرتك، فيمكنك الاستعانة بخدمة الاولوية الفائقة https:/‏‏/‏‏urlzs.com/‏‏wmYb3 المتوافرة في الكويت، والتي تستغرق يوم عمل واحدا فقط. كما يمكنك استخدام خدمة الأولوية https:/‏‏/‏‏urlzs.com/‏‏vnTR4.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.