رائد فضاء يركض في السماء فوق ماراثون لندن !

519936_160105175354_Tim_Peake_Set_For_First_Spacewalk_By_British_Astronaut_640X360_Esa_Nocredit_-_Qu65_RT728x0-_OS660x371-_RD660x371-

كويت تايمز: بدأ رائد الفضاء البريطاني تيم بيك الركض في ماراثون في الفضاء اليوم على ارتفاع 400 كيلومتر من ماراثون لندن الذي يقام في نفس الوقت.

يستخدم طيار الاختبار سابقا جهاز ركض خضع لتعديل خاص في محطة الفضاء الدولية للمشاركة في الماراثون الذي يمتد لمسافة 42 كيلومترا.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن بيك الذي أكمل ماراثون لندن من قبل في أقل من ثلاث ساعات وعشرين دقيقة، مثبت بحمالات بلاستيكية في أكتافه لمنعه من الطفو من على جهاز الركض.

وقال ماركو فريجاتي وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إن رائد الفضاء – 43 عاما- قد يكسر الرقم القياسي في حال أنهى بنجاح الماراثون في الفضاء في أقل من أربع ساعات و24 دقيقة، وهو الرقم الذي سجلته سابقا رائدة الفضاء من محطة الفضاء الدولية سونيتا ويليامز التي شاركت في ماراثون بوسطن في عام 2007.

يدور بيك حول الأرض في محطة الفضاء في إطار فترة إقامة تستغرق ستة أشهر منذ انطلق هو ورائدا فضاء اخران في صاروخ روسي من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان في ديسمبر الماضي. وأصبح تيم بيك أول رائد فضاء بريطاني يمشي في الفضاء أوائل العام الجاري في إطار مهمة لإصلاح الجزء الخارجي من الكيان المداري.

شاهد أيضاً

أغنى كلب في العالم.. “غونتر السادس” ثروته تبلغ 400 مليون دولار

يعيش غونتر السادس أغنى كلب في العالم، في القصر السابق لمغنية البوب مادونا ويستمتع برحلات …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.