كندا وهولندا تختبران برنامجاً للسفر بلا جوازات ورقية

44986_fullimage_groningen eelde airport

أعلنت كندا وهولندا عن مشروع تجريبي رائد للسفر بين البلدين من دون استخدام جوازات سفر ورقية من خلال تطبيق على الهواتف تسجّل فيه البيانات الشخصية للمسافرين.
وسيتم تخزين بيانات التعريف عن الراكب الموجودة في شريحة في جواز سفره بشكل آمن على هاتفه وتشفيرها، حيث سيتمكن المسافرون بين مونتريال وأمستردام من إدارة بيانات هويتهم المشفرّة، على أن يتشاركوها مع السلطات عند الحدود وشركات الطيران وغيرها، وفقاً لما نقلته وكالة «فرانس برس».
وجاء في بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقود هذه المبادرة إنه سيكون هناك تحقق بيومتري عند نقاط التفتيش الأمنية وبوابات ركوب الطائرة من دون حاجة إلى جواز سفر مادي.
وسيتم اختبار ما يسمى بمشروع «الهوية الرقمية للمسافرين» في رحلات داخلية خلال العام 2019، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ أول رحلة طويلة بدون أوراق أوائل العام 2020.
وقال مسؤول النقل في المنتدى الاقتصادي العالمي كريستوف وولف «بحلول العام 2030، من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين جواً إلى 1.8 مليار مسافر، أي بزيادة 50 في المئة مقارنة بالعام 2016. والأنظمة الحالية الموجودة لن تكون قادرة على مواكبة ذلك».
وأضاف «يقدم هذا المشروع حلاً باستخدام الهويات الرقمية القابلة للتشغيل البيني، وسيستفيد الركاب من نظام شامل للسفر الآمن والموحد، وهذا سيشكل مستقبل الطيران والأمن».
وتشارك شركتا طيران «إير كندا» و«كاي إل ام»، بالإضافة إلى مطارات في مونتريال وتورونتو وأمستردام، في هذا المشروع الرائد بدعم من شركات التكنولوجيا «أكسنتر» و«فيجن بوكس» و«إديميا».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.