«البيئة» تخالف مطاعم تسكب الزيوت في حاويات النظافة

20190701103604129

قامت إدارة التفتيش والرقابة بالهئية العامة للبيئة في محافظة حولي بتحرير عدد من المخالفات بحق مطاعم في منطقة السالمية وذلك لمخالفتها قانون حماية البيئة.

وأشارت «البيئة» في بيان الى ان إدارة التفتيش والرقابة في محافظة حول قامت بمعاينة موقع في منطقة السالمية بعد ورود شكوى بخصوص سكب الزيوت في حاويات النظافة بالموقع، وبعد المعاينة تبين وجود 15 حاوية في مكان واحد مما يسبب انتشار الروائح الكريهة وتكدس النفايات.

وأضافت: كما تم رصد قيام عمال أحد المطاعم بسكب الأطعمة بالحاويات دون عزلها، وبالكشف على المطعم تبين أن مصافي الزيوت غير مطابقة للمواصفات الهندسية البيئية وعدم وجود سجلات التخلص من الزيوت بالإضافة لوضع حاوية تجميع الزيوت في موقع غير مطابق للاشتراطات البيئية.

وأوضحت أنه تم استكمال الجولة على عدد من المطاعم في منطقة السالمية للتأكد من وجود مصافي الزيوت وما إذا كان يتم التخلص من الزيوت المستخدمة حسب الاشتراطات البيئية للقانون رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته، وعليه أسفرت الجولة عن تحرير عدد من محاضر المخالفات وفق المواد 18 و31 من قانون حماية البيئة للمطاعم المخالفة كما ستتم مخاطبة الجهات المعنية لإعادة توزيع الحاويات المرصودة في الموقع لضمان عدم تكدس النفايات وانتشار الروائح

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.