«الأوقاف»: 1000 «بدون» يحجّون هذا العام

618638_e

ثمن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة اليوم الاثنين موافقة السلطات السعودية على تمكين 1000 شخص من فئة المقيمين بصورة غير قانوية في البلاد لأداء فريضة الحج هذا العام.
وأكد الشعلة في تصريح صحفي أن هذه الموافقة جاءت بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود معربا عن شكره وتقديره لهذه الموافقة الكريمة.
وأشاد كذلك بجهود سفير الكويت لدى المملكة الشيخ علي الخالد الجابر الصباح على الكبيرة التي بذلها للحصول على هذه الموافقة مشددا على حرص الوزارة لتمكين جميع مكونات المجتمع من أداء فريضة الحج.
وذكر أنه تم تقديم عدة طلبات للجانب السعودي وتمت الموافقة على جميع الطلبات بما في ذلك حج المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد لافتا الى أن تسجيل الحجاج سيكون عبر رابط الحج الالكتروني إذ سيتم فتحه لمدة أسبوع ليتمكن الراغبون بأداء فريضة الحج من التسجيل لموسم هذا العام.
وأضاف أن وجود الرابط هو لتسهيل عملية تسجيل الحجاج إذ يمكنهم من خلاله رفع صور جوازتهم وادخال جميع البيانات المطلوبة في عملية التسجيل واختيار الحملة من ضمن الحملات السبع المعتمدة لتسجيلهم.
وأشار إلى أن التسجيل للحج سيكون لمن لم يسبق له أداء فريضة الحج والأولوية ستكون للأكبر سنا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.