«أمانة الأوقاف»: نثمن قرار إعفاء الأوقاف الخيرية من رسوم البلدية

618638_e

ثمن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الكويتية محمد الجلاهمة قرار وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة بإعفاء الاوقاف الخيرية من رسوم الخدمات البلدية لدعم تنمية الاوقاف الخيرية.
وقال الجلاهمة في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن قرار الاعفاء سيسهم في خفض المصروفات في العقارات المستثمرة وسيكون له أثر ايجابي في تنمية هذه الاوقاف وزيادة عوائدها اضافة إلى تمكين الأمانة من أداء دورها في مجال إحياء الوقف ونشر ثقافته.
وأضاف أن الامانة تسعى إلى تخفيف الأعباء المالية على الأوقاف الخيرية لتزيد حصة الريع القابلة للتوزيع وما يقابله من زيادة مضطردة في المشاريع الوقفية التي تعمل على النهوض بدور الوقف في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته.
ودعا الجلاهمة الجهات الحكومية كافة إلى المبادرة لاتخاذ قرارات مماثلة لتخفيف وإلغاء الرسوم على الأوقاف الخيرية لتمكين الأمانة من توجيه صافي ريع هذه الأوقاف لدعم وتعزيز مسيرة التنمية في البلاد.
وأكد أن هذا القرار يخفف العبء عن كاهل الأوقاف ويشجع أهل الخير في بلد الخير الكويت على الوقف عموما والمساهمة في وقف العقارات والمباني لدى الأمانة العامة للأوقاف مشيدا بدور رئيس وأعضاء المجلس البلدي على جهودهم في هذا المجال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.